تعرف على أفضل الأماكن السياحية في محافظة قنا

تعرف على أفضل الأماكن السياحية في محافظة قنا
أفضل الأماكن السياحية في محافظة قنا

ينبغي التعرف على أفضل الأماكن السياحية في محافظة قنا قبل زيارتها، حيث تعد محافظة قنا واحدة من أجمل المحافظات في مصر،  لاختلاط الماضي بالحاضر مكونًا لوحة فنية طبيعية تأسر قلبك، وترغبك عند زيارتها في أن تعود إليها من جديد.

وتتميز المحافظة بالهدوء والانسجام، بالإضافة إلى الطبيعة الخلابة وامتزاج الحضارات القديمة منها والحديثة والتنوع الديني.

ما هي أفضل الأماكن السياحية في محافظة قنا ؟ 

  معبد دندرة

يعد معبد دندرة واحدًا من أجمل المعابد المصرية القديمة، والذي يُعَد من أفضل الأماكن السياحية في محافظة قنا، ولعل أجمل ما يميز هذا المعبد هي الوجهة؛ لأنها مكونة من ستة أعمدة، كل واحد منهم متوج برأس حتحور، إله المصريين القدماء.

حيث اعتبرها المصريون القدماء رب السماء ورمز الموسيقي، والرقص، والأمومة، وعند اجتيازك الواجهة المزخرفة ، سوف تغرق في اللوحات الفنية المنقوشة على الأسقف، مرورًا بسراديب المعبد، وتسافر في رحلة خارج حدود الزمان.

مسجد عبد الرحيم القناوي

يُعَد مسجد عبد الرحيم القناوي واحدًا من أكبر المساجد، وأحبها إلى سكان محافظة قنا، فهو  من أفضل الأماكن السياحية في محافظة قنا؛ لأنه يعود إلى الشيخ عبد الرحيم القناوي.

الشيخ عبد الرحيم القناوي هو أحد أقطاب التصوف بالمغرب، ولكنه ترك المغرب واتجه إلى مصر وتحديدًا إلى قنا، وبدأ يعلم الناس تعاليم الدين الإسلامي. ويتميز مسجد عبد الرحيم القناوي بكبر حجمه واتساع صحنه، والبنيان المعماري الجذاب والأثري.

أماكن قنا الترفيهية

 كورنيش النيل

يُعَد كورنيش النيل في قنا واحدًا من أجمل الأماكن السياحية في محافظة قنا، حيث المناظر الخلابة والحدائق الخضراء ومنافذ بيع السلع والمنتجات، بالإضافة إلى المراكب النيلية. ويوجد به أيضًا مكان لممارسة الرياضة، خاصة التزلج بالسكيت.

نادي البحر

يُعَد نادي البحر من أجمل الأماكن في قنا، حيث يُعَد مكانًا مناسبًا لممارسة رياضة السباحة أو كرة القدم، كما يوجد به كافيهات على امتداد النيل لتستمتع بمنظر خلّاب وهواء نظيف، بالإضافة إلى أجود أنواع المشروبات والعصائر المختلفة.

 قصور الثقافة والطفل

يعد قصر ثقافة قنا من أجمل وأفضل الأماكن السياحية في محافظة قنا؛ حيث العروض اليومية من الأفلام الثقافية والمسرحيات، بالإضافة إلى باقة متنوعة من الكتب المصرية في مختلف المجالات، في مكانٍ راقٍ، ومنظمٍ، ونظيفٍ جداً.

كافيهات قنا

 تشتهر قنا بأعداد الكافيهات الكبيرة نسبيا. حيث تظهر التنافسية العالية في جودة الخدمات المقدمة إلى الجمهور، بالإضافة إلى التنافس الكبير في الأسعار؛ مما يؤدي إلى توفر العديد من الخيارات الجيدة للمواطن.

فيوجد كافيه ليالي زمان، وشهرزاد كافية، وفاميلي كافيه، وسلطانه كافية، وملوكا كافية، وكفاية المملكة، وشقاوة، وكوبا، كلها أماكن رائعة ستستمتع بتجربتها والتنقل بينها. ويتميز كل واحد منها بميزة تميزه عن الباقيين؛ مما سيجعلك تحب تجربتها جميعًا.

أفضل الأماكن السياحية في محافظة قنا
أفضل الأماكن السياحية في محافظة قنا

أفضل 11 مطعماً في قنا

تعد المطاعم من أفضل الأماكن السياحية في محافظة قنا، وتشتهر بها، وساهم في تلك الثقافة المتوارثة الكرم في قنا والصعيد، فكثرت المطاعم وبالتالي اشتدت المنافسة.

وجذب أصحاب المطاعم أفضل الطهاة من كل جميع أنحاء الجمهورية؛ ليؤدي كل واحد منهم ما تشتهر به بلده. ولذلك، يمكنك أن تأكل في قنا مختلف أنواع الأكل، سواء المشهور في قنا نفسها أو المشهورة به محافظات أخرى. وإليك أفضل 11 مطعما في قنا.

مطعم بهاريز

يتميز هذا المطعم بالتنوع؛ حيث يمكنك أن تجد لديه جميع أنواع اللحوم والدواجن، بالإضافة إلى السلطات المختلفة، وأنواع الأرز المختلفة، والحلويات الشرقية والغربية، كما سوف تعجبك كفاءة العمال ونظافة المكان.

مطعم بيت المشويات بانزايون

يتميز هذا المطعم بصغر الحجم والهدوء، بالإضافة إلى أنه قريب من قلب قنا النابض، شارع بانزايون أو بانزيون؛ حيث يعد هذا المطعم من أفضل الأماكن السياحية في محافظة قنا، ويتميز أيضاً بالاحترافية في تجهيز الأكل وتقديمه، وتوافر جميع الأكلات المصرية الشعبية.

يمكنك أن تقضي وقتاً لطيفاً في هذا المكان في هدوء وتجربة طعم الأكل المصري المصنوع باحترافية شديدة من أشخاص داوموا عليه عشرات السنين، وسط أثاث بسيط وجميل يجعلك تتذكر أيام الماضي الجميل.

ويقع مطعم “بيت المشويات” في شارع بانزيون بعد الإشارة.

مطعم بيت المشويات الرياح

إذا كنت تحب الأماكن الفارهة والكبيرة، فهذا المطعم على أعلى مستوى من التنظيم والتنوع، وتوفير أشهر الأكلات، بالإضافة إلى كبر حجمه الذي يسعك، وأي عدد من أسرتك أو أصدقائك.

كما يتميز هذا المطعم بالتنسيق بين الطاولات؛ حيث تتميز كل طاولة بمستوى عال من الخصوصية عن زميلاتها، بحيث تضمن لك مستوى عاليًا من الخصوصية. كما يتميز هذا المطعم بأنه يُدار بنظام إلكتروني، تستطيع أن تطلب الطعام وأن تدفع الفاتورة وأن تستدعي أحد العاملين، فقط بضغطة زر على الطاولة.

وتستطيع أن تجد هذا المطعم في الرياح بجوار المزلقان في برج الجبلاوي.

مطعم كويك فود

إذا كنت من هواة وجبات الفراخ المقلية؛ يوفر هذا المطعم وجبات لذيذة وساندوتشات للفرد أو للعائلة، كما يتميز بمكانٍ راق؛ تستطيع أن تتناول وجبتك وأنت تشاهد الطريق خلف لوح زجاجي، أو بعيدًا عن الطريق في الصفوف التالية في المطعم.

ويعد هذا المطعم من أفضل الأماكن السياحية في محافظة قنا، ويتواجد المطعم في شارع ٢٣ يوليو بجوار نادي الزراعيين.

مطعم آل البيت

إذا كنت من محبي اللحوم بمختلف أنواعها، فهذا المطعم متخصص في ذلك، بالإضافة إلى بنيانه الخلاب وقبته الذهبية؛ فإنه يشبه المباني في العصر الإسلامي كثيرًا، وتستطيع أن تجد شتى أنواع اللحوم في هذا المطعم، بالإضافة إلى الأطباق الشهية المختلفة، كما يتميز بموقعه الجغرافي الممتاز بجوار مسجد سيدي عبد الرحيم.

وتستطيع أن تجد هذا المطعم في الجهة المقابلة لمزلقان سيدي عبد الرحيم.

مطعم سيسيليا

يمتاز هذا المطعم بأنه مطعم وكافية ومكان فاخر، تستطيع أن تذهب آليه وحدك أو مع أصدقائك أو أسرتك، وتتناول أفضل الأطباق، الحلويات الشرقية منها أو الغربية.

ويعد هذا المكان اختيارًا ممتازًا إذا كنت تريد أن تستمتع بدردشة أو محادثة مع أحد أصدقائك وتتناول الحلويات المختلفة، وتجد هذا المطعم في شارع ٢٣ يوليو بجانب بنك كريدي أجريكول.

مطعم وحلواني الشيف

لكل الراغبين في تناول أجمل الفطائر، يقدم مطعم الشيف أجمل الفطائر والحلويات والبيتزا بأنواعها والساندوتشات.

ويعد هذا المطعم من أفضل الأماكن السياحية في محافظة قنا، وتجد هذا المطعم في شارع ٢٣ يوليو بجوار مديرية الأمن.

 

مطعم بوتشيني

يمتاز هذا المطعم بتقديم البيتزا الإيطالية بمختلف أنواعها، والمعكرونات الإيطالية المختلفة، لكل هواة الأكل الإيطالي، وأيضاً العصائر والمشروبات المختلفة.

ويتواجد هذا المطعم في الرياح برج الدكتور أحمد رضوان.

مطعم عبده كباب

يعد مطعم “عبده كباب” أفضل مطعم يقدم أجود أنواع الكباب في قنا، حيث أنه متخصص في تقديم الكباب فقط؛ لذلك تجد عنده الخبرة والمذاق الرائع، بالإضافة إلى المكان الجميل والموقع المتميز لهذا المطعم ويعد من أفضل الأماكن السياحية في محافظة قنا.

ويتواجد هذا المطعم في شارع ٢٣ يوليو، عمارة الأندلس، وهناك فرع آخر لهذا المطعم في منطقة الشئون بشارع مصنع الغزل.

مطعم بيتزا هوم 

لهواة البيتزا بجميع أنواعها وأحجامها؛ يعد مطعم “بيتزا هوم” مكانًا متخصصًا في جميع أنواع البيتزا، ولعل مدى خبرة وإتقان العمال في هذا المطعم، وجودة الطعام، بالإضافة إلى الخبرة ونظافة المكان؛ كل هذه الأسباب جعلت المطعم يسحق المنافسة ويكون رائدًا في مجال صناعة البيتزا.

وتجد هذا المطعم في شارع ٢٣ يوليو خلف بنك الأسكندرية.

ثري ميلز

يعد مطعم ثري ميلز مكانًا متنوعًا؛ يمكنك أن تطلب فيه معظم أنواع الأكلات المشهورة، بالإضافة إلى خدمة التوصيل السريعة. ويُعَدُّ مطعم ثري ميلز اختيارًا ممتازًا لمحبي الوجبات السريعة.

وتجد هذا المطعم في قنا، مدينة العمال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *