أفكار تساعد علي زيادة الدخل

أفكار تساعد علي زيادة الدخل

في ظل زيادة النفقات بسبب ظروف المعيشة وقلة الأجور الحاصلين عليها، يعاني الكثير من عدم تلبية متطلبات الحياة، فكثيراً مايبحث الأغلب عن أفكار تساعد علي زيادة الدخل، ويستطيعون من خلالها الخروج من دائرة البطالة، وذلك لتوفير مستوى معيشة كما نتمني، لا التي تفرضها علينا الظروف! بل يجب أن نسعى السعي المطلوب لزيادة الدخل، وتطبيق الأفكارالذي تحقق النتائج المرجوة.

تتتمثل الأفكار كالآتي:

1. إستثمار المعرفة التي تمتلكها في الوقت الحالي وذلك عن طريق إما أن تعمل في وظيفتك الحالية لساعات أكثر وتتقاضى أجراً إضافياً، أو تستغل تلك المعرفه في العمل الحر

2. تنمية الموهبة التي تمتلكها وإستغلالها في زيادة الدخل أو الإستثمار في أي مجال تشعر فيه بأنك قادر على التميز والعطاء، ويمكنك إستغلالها في فتح مشروع جديد ويمكنك إقتراض بعض المال من الأصحاب أو الأقرب والبدء في مشروعك ثم تطويره شيئا فشيئ، والسعي نحو تطوير ذاتك حيث يعد تطوير النفس أفضل مصدر للدخل الإضافي، وأبحث في داخلك عن نقاط الضعف والعمل على تطويرها، فإن كنت كسول حاول أن تجتهد، إن كنت غير منضبط، حاول أن تكون كذلك، قوم باستمرار بتطوير ذاتك.

3. بالإضافة إلى عملك الأصلي إبحث عن عمل إضافي لزيادة دخلك بنظام الدوام الجزئي.

4. العمل كوسيط لعمليات الشراء من الإنترنت حيث تعد المجالات الجديدة أهم أفكار ذكية لزيادة الدخل الشهري.

أكدت تقارير صادرة عن مجلة أمريكية، أن النصف من سكان الولايات المتحدة الأمريكية يعملون حالياً من خلال المنازل، وذلك بإستخدام شبكة الإنترنت ولعل الأهمية في ذلك تعود إلى؛ أنه ليس هناك أي قيود على هذا النوع من العمل حيث نجد العمل الحر ليس له ساعات عمل محددة، هذا بالإضافة إلى إمكانية قيام أي فرد بأي عمل دون اشتراط المؤهل أو خبرة مسبقة.

5. أفكار فرعية تساهم في زيادة الدخل منها بيع الأعمال اليدوية على موقع متخصص.

الخدمات الخاصة بالترجمة.

كتابة المقالات وصناعة المحتوى.

البيع والشراء عن طريق الإنترنت.

سمسار إلكتروني.

الرسم والتصميم.

المطبخ وإستخدام الأكلات من المنزل وتسويقها، وحاول من حين لآخر ربط علاقات جيدة مع مديريها ربما سينتج عنها فرص وظيفية أو استثمارية رائعة لذا احرص على تكوين قاعدة واسعة من العلاقات.