ترشيحات أماكن الخروج في فصل الشتاء بمزانية مقبولة

ترشيحات أماكن الخروج في فصل الشتاء بمزانية مقبولة

كل فصل من فصول السنة يكون هناك عدد من الأماكن التي تكون أكثر رواجًا للذهاب إليها. والآن أصبحنا بالفعل في فصل الشتاء حيث درجات الحرارة المنخفضة والأجواء الشتوية. ومن أجل ذلك تعرف الآن في هذه المقالة عن ترشيحات أماكن الخروج في فصل الشتاء وأسعارها.

 

ترشيحات أماكن الخروج في فصل الشتاء

هناك عدد من الأماكن المرشح الذهاب إليها في فصل الشتاء بالأخص. وذلك نتيجة لأنه من المفضل الذهاب إلى الأماكن الدافئة في مصر مثل تسلق الجبال أو الذهاب للشواطئ الدافئة. وعكس ما يعتقده الكثير فإن تلك الرحلات لا تكلف الكثير من المال. فيوجد بعض شركات السياحة التي توفر تلك الرحلات بمبالغ مالية قليلة جدًا من أجل متوسطي الدخل.

 

سانت كاترين

تقع سانت كاترين في جنوب سيناء على هضبة ارتفاعها 1600 متر فوق سطح البحر. والسياحة في سانت كاترين ليست سياحية السفاري فقط، بل هي سياحية دينية أيضًا وسياحة لمحبي المغامرات وتسلق الجبال. بالإضافة إلى أن السياحة في سانت كاترين تكون مناسبة جدًا في فصل الشتاء؛ وذلك لأنها تكون في جو أوروبي تمامًا.

ومن المناطق التي يجب زيارتها في سانت كاترين: دير سانت كاترين، مقام النبي هارون، جبل موسى وهو موقع مقدس، منطقة القديسة كاترين. ينصح بقضاء خمسة أيام في سانت كاترين وتكون تكلفتها لا تتعدى 1000 جنية.

 

دهب

تعتبر أيضًا شواطئ من أكثر الوجهات السياحية في مصر خلال فصل الشتاء إن لم تكن بالفعل الوجهة الرئيسية. ومن أشهر الأماكن في دهب: محمية نبق، أبو جالوم، جزيرة كورال، لاجونا، منطقة المسبط. وهناك أيضًا سياحة رياضية وسفاري وتخييم.

ويفضل قضاء من ثلاثة أيام إلى سبعة أيام وتكون تكلفتها تتراوح بين 1000-3000 جنية.

 

محمية وادي الحيتان

محمية وادي الحيتان أيضًا من الأماكن الأكثر شهرة في أماكن الخروج في فصل الشتاء. وسميت بهذا الإسم لإنها تعج بحفريات الحيتان في كل مكان وجانب. وتقع بالقرب من الفيوم وهي قريبة للغاية من محافظة القاهرة. وتتميز بالطبيعة الصحراوية والبرية بالإضافة إلى أنها مكان رائع ومميز للزصد الفلكي. وينصح بإصطحاب المأكولات والمشروبات لقضاء وقتك بالاستمتاع والسفاري. بالإضافة إلى أن تكلفتها تتراوح بين 400-700 جنية. ونتيجة لذلك كله فتكون محمية وادي الحيتان هي الرحلة الأمثل من أجل قضاء وقت ممتع وهادئ.