أهالى قرية العباسية بدمياط فى مواجهه لفيروس كورونا

0 0

كتب أمين حسام

بعد أن أصبح فيروس كورونا خطر يهز أركان العالم بأسره، وأصبح ينتشر في جميع الدول بشكل غير عادي، وبعد الإصابات التي إنتشرت في مصر، وخاصة في محافظة دمياط، والدقهلية، والمنيا، إذ إهتم أهالي قرية العباسية بمحافظة دمياط، بإقامة حملة لمواجهة هذا الفيروس.


حيث قام أهالى قرية العباسية بمحافظة دمياط ،بتنسيق حملة من شباب القرية المتطوعون ،لتطهير جميع المساجد الموجودة في القرية.

وقام الشباب المتطوعون بتطهير جميع المساجد الموجودة في القرية، بما فيها من دورات المياة، والأماكن المحيطة بالمساجد، لحماية المصليين من خطر هذا الفيروس، وحتى تقام صلاة الجمعة في جميع المساجد دون أي قلق للمصلين كما قاموا بتطهير دار الضيافة الموجودة في القرية.


ويواصل شباب القرية المتطوعون كامل جهدهم، للوقاية من هذا الفيروس، وحماية جميع أهالى القرية من خطر هذا الفيروس، كما أعلن هؤلاء الشباب عن إقامة هذه الحملة كل عدة ايام، حفاظا على سلامة الأهالى.

كما قامت وزارة الأوقاف، وبالتعاون مع وزارة الصحة، بإرسال “خالد البخومى” كبير مفتشي صحة البيئة، و فضيلة الشيخ “هاني عبد الفتاح” مدير إدارة أوقاف كفر سعد، يرافقه الأستاذ “السيد ناجي”، والأستاذ “محمود بسيوني”، حيث قاموا بالصعود إلى خزانات المساجد، وقام بتطهيرها عن طريق وضع مادة تسمى ب “هيبو كلوريد الكالسيوم”، وهي ماده تعمل على تطهير الخزانات ومواسير المياه، كما قاموا وأيضا بالإشراف على عملية التطهير في بعض المساجد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول