آراء ومقالات

أهم أسرار وأخبار شيخ السياسيين بسينا

مقال بقلم . مختار القاضي

إنه الدكتور منير الشوربجي صديق الجميع وأخ للكل ومستشار السياسه والعمل العام والصيدله في شمال سيناء .

الدكتور منير الشوربجي سياسي من نوع خاص فهو عالم بالقانون وفقيه في الدستور وعالي الثقافه وكريم جدا في تعليم الآخرين فهو لابخل علي أحد بمعلومه ولايرد أحد عن إستشاره .

الدكتور منير الشوربجي رجل إجتماعي جدا فعندما تتوجه إلي منزله فسوف يقابلك بابتسامه كبيره وأدب جم وكرم لامحدود .

تولي الدكتور منير الشوربجي الكثير من المناصب العامه ولكنه أذهل الجميع بتواضعه الجم وحسن التعامل مع الجميع وهو داعم للدوله محب لقياداتها عاشق لتراب الوطن .

الدكتور منير الشوربجي من أرقي عائلات العريش ومن أشهر حكمائها وهو بحق وطني من طراز فريد فلم يترك العريش أثناء الحرب علي الإرهاب وظل مرابطا بها وهو دائما يثق في قدرات الجيش والشرطه المصريه علي دحر أي عدوان مهما كانت قوته فهو الداعم القوي لمؤسسات الدوله تحت أي ظروف .

الدكتور منير الشوربجي صاحب آراء وطنيه وحس سياسي مرهف وهو ضد مايسمي بصفقه القرن لأنه مع وحده الوطن أرضا وشعبا ومؤسسات .

الدكتور منير الشوربجي عرض عليه الكثير من المواقع القياديه في عدد من الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني ولكنه رفض وقال رأيه بكل صراحه أنا مستشار للجميع ولدي القدره علي العطاء بعيدا عن أي مناصب وسأترك الفرصه للشباب لكي يستكملوا المسيره ويتحملون المسئوليه .

الدكتور منير الشوربجي لم يتورط في فساد أبدا ولايقول إلا كلمه الحق وعندما تقابله فتأكد إنه سوف يلبي مطلبك طالما كان قادرا علي ذلك وعندما يتدخل لحل مشكله فتأكد إنها سوف تحل وعندما يكون حكما لحل نزاع فتأكد من قدرته علي الحل لأن الكل يحبوبه وكذلك يحترمونه .

أطلق عليه الكثيرون من أبناء سيناء لقب شيخ السياسيين لانه يتمتع بالدبلوماسيه وحسن التعامل مع المواقف وله خبره طويله في مجال السياسه والعمل العام الخدمي التطوعي .

الدكتور منير الشوربجي رجل معطاء يتمتع بكل صفات الشخصيه العامه التي تتميز بالكاريزما والأدب والأخلاق العاليه لانه من عائله مصريه أصيله لها وضعها ومكانتها بين عائلات سيناء بل وعائلات مصر كلها .

الدكتور منير الشوربجي دائما لديه جديد فهو قاريئ جيد للأحداث له القدره علي الإستنتاج والتحليل والوصول إلي النتائج حتي قبل حدوثها . الدكتور منير الشوربجي من خير ماأنجبت سيناء ومصر كلها علما وأخلاقا وهو الخبير والخلوق والمحب للجميع ولايتورع عن قول الحق لأنه لايخشي إلا الله .

رغم مشواره الوطني الطويل وخدماته المتواصله للمواطنين إلا إنه لم يطلب يوما أي مقابل كما لم يكرمه أحد ولم يعترف بفضله إلا من يعرفه جيدا ولكنه حاز علي مالم يستطيع الكثيرون علي الفوز به وهو شعبيه وحب جارف من الجميع وهذا يكفيه علي حد قوله .

قام بتصعيد الكثيرين إلي المناصب القياديه في شتي المجالات السياسيه والحزبيه والحكوميه ويحب الخير للجميع لذلك فقد فاز بحق بلقب شيخ مشايخ السياسيين بسيناء الذي يحبه ويعشقه الجميع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى