أهم الأعراض التي تدل على الإصابة بسرطان الرئة

أهم الأعراض التي تدل على الإصابة بسرطان الرئة

سرطان الرئة يحدث هذا المرض عندما تنقسم الخلايا غير الطبيعية بطريقة ليست منضبطة حتى تشكل ورمًا في الرئة، وقد يظهر أحد الأعراض الرئيسية في السعال، لهذا سوف نقدم لكم اليوم مع المحايد الإخباري بعض أعراضه.

أعراض سرطان الرئة

يحتمل أن يبدأ هذا السرطان في أي جزء من الرئتين أو الشعب الهوائية، وهذا يكون أكثر شيوعًا مع التقدم في العمر، وكما يمكن أن ينتشر السرطان في الرئة من أجزاء أخرى من الجسم، وهو ما يسمى بسرطان الرئة النقيلي.

أضافت مؤسسة أبحاث السرطان في المملكة المتحدة إن هذا السرطان لا يسبب دائمًا أعراضًا في مراحله المبكرة، كما يمكن أن تكون العديد من العلامات والأعراض ناتجة عن حالات طبية أخرى.

كما وضحت المؤسسة  أن العثور على سرطان الرئة مبكرًا يمكن أن يساعد في أنه يسهل علاجه، لهذا إذا لاحظت أي أعراض أو تغييرات، فيجب فحصها من عن طريق طبيب في أقرب وقت ممكن.

يحتمل أن تظهر الأعراض لسرطان الرئة في حالة السعال، حتى يشمل ذلك السعال في معظم الأوقات، أو حدوث تغيير في السعال الذي عانيت منه لفترة طويلة، فقد يظهر الأمر مختلفًا أو يكون مؤلمًا عند السعال، وأيضًا قد يظهر أيضًا سعالًا مصحوبًا بدم بداخله، أو التهاب صدري يستمر في الظهور أو التهاب صدري لا يتحسن.

سرطان الرئة

كذلك تلاحظ مؤسسة أبحاث السرطان أن هناك بعض العلامات الأخرى، ليحتوي ذلك إخراج النفس من القيام بالأشياء التي اعتدت القيام بها دون مشكلة، أو الإحساس بألم في الصدر أو الكتف، وفقدان الشهية، والشعور بالتعب طوال الوقت، وفقدان الوزن، وحددت هيئة الخدمات الصحية بعض الأعراض الأقل شيوعًا لسرطان الرئة، والتي قد لا يكون بعض الناس على دراية بها، وتشمل تغييرات في مظهر أصابعك، مثل أن تصبح أكثر انحناءًا أو تصبح نهاياتها أكبر، وهو ما يُعرف باسم تعجر الأصابع.

سرطان الرئة
سرطان الرئة

وأيضًا قد يلاحظ بعض الأشخاص تورمًا في الوجه أو الرقبة، أو ألمًا مستمرًا في الصدر أو الكتف،  كذلك هناك بعض العوامل التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بهذا المرض، وهي ما يأتي: (تدخين التبغ، حيث تقول أبحاث السرطان إن سبعة من كل 10 سرطانات الرئة ناتجة عن التدخين، وتظهر هيئة الخدمات الصحية أنه إذا كنت تدخن أكثر من 25 سيجارة في اليوم، فأنت أكثر عرضة للإصابة بسرطان الرئة 25 مرة من غير المدخن، أما إذا كنت لا تدخن، فإن التعرض المتكرر لتدخين الآخرين يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان الرئة، يكون خطر الإصابة بالرسرطان أعلى إذا كان لديك قريب (مثل أحد الوالدين أو الأشقاء) مصاب بسرطان الرئة، قد يؤدي التعرض لبعض المواد الكيميائية والمواد المستخدمة في العديد من المهن والصناعات إلى زيادة خطر الإصابة.