أول قرية سياحية في ريف مصر.. «الشخلوبة» تُبهر زوارها عالميًا

كتب : أحمد جلو

قرية الشخلوبة، هي قرية ريفية سياحية بريف مصر في محافظة كفر الشيخ، تتميز بموقعها السياحي على بحيرة البرلس، لما يجعلها تجذب الزوار يوميًا من كافة أنحاء مصر والعالم.

تتمتع الشخلوبة بشواطيء هادئة على بحيرة البرلس، ويعمل معظم سكانها بمهنة الصيد، كما أن بها نشاط تجاري لبيع الأسماك عن طريق المزادات، بالإضافة إلى ورش لصناعة مراكب الصيد.

ويُعد نشاط الصيد هو المهنة المنتشرة والرئيسية في قرية الشخلوبة، حيث يعمل الكثير من سكانها في المهن المتعلقة بالصيد، كصناعة مراكب الصيد، وغيرها من المهن المتعلقة بنشاط الصيد.

ومن المعروف أن قرية الشخلوبة لا يعمل سكانها في مهنة الزراعة، كما أنها تنقسم إلى جزئين، بر شرقي، وبر غربي، يفصل بينهما مجرى مائي يتصل ببحيرة البرلس ويتصل البرين عن طريق الكبارى ، والبرالغربي يتكون من ثلاثة أحياء، حي معذور، وحي الحفناوي، وحي دشيشة والسماحي.

ويتكون البر الشرقي من ثلاثة أجزاء، حي العبايدة، ووسط البلد- الفحت، ويوجد بالبر الشرقي، مدرسة إبتدائي، ومدرسة إعدادي، ومركز طبي، والجمعية التعاونية لصائدي الأسماك، ومركز شباب القرية.

وأما عن حديثنا عن المناطق الخلابة في تلك القرية، فإننا نذكر في حديثنا الجزيرتين الموجودتين في قرية الشخلوبة، حيث أنهما لهما مذاقًا خاصًا في الاستمتاع بمناظرها الجذابة، التي تجذب الزوار لها من كافة أنحاء العالم.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *