أيران تعلن عن الموعد المنتظر

كتبت / أميمة حافظ

اعلنت اليوم الثلاثاء 9فبراير وزارة الداخلية الإيرانية ، أن موعد تسجيل أسماء المرشحين للانتخابات الرئاسية القادمة سيبدأ 11 مايو المقبل و ذلك لمدة 5 أيام، حسب ما نشرتة وكالة أنباء “فارس” الإيرانية .

و ذكر الموقع أن وزارة الداخلية أعلنت في بيانها ، أن موعد تسجيل أسماء المرشحين للدورة السادسة للانتخابات البلدية في المدن سيبدأ يوم 10 مارس القادم ولمدة 7 ايام.

و كان قد حدد البيان موعد تسجيل أسماء المرشحين لانتخابات المجالس القروية والعشائرية يوم 5 أبريل 2021 ولمدة 7 أيام متواصلة .

و ايضا حددد البيان اللذى نشرتة وزارة الداخلية موعد تسجيل اسماء المرشحين للانتخابات التكميلية لمجلس الشورى الإسلامى يوم 3 أبريل ولمدة 7 أيام ايضا .

و كما تم ايضا تحديد موعد تسجيل أسماء المرشحين للانتخابات التكميلية لمجلس خبراء القيادة يوم 2 أبريل ولمدة 7 أيام ، و ذلك كما نشر فى البيان .

و جدير باذكر أن انتخابات الدورة الثالثة عشرة لرئاسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستجرى 18 يونيو المقبل.

و يذكر ان ايران تواجه تخبطات و تحديات عدة من خلال ادانتات عربية و عالمية على أفعالها فى اليمن التى وصفت بالارهابية و دعمها المستمر لجماعة الحوثى الارهابية ، و بخلاف الملف النووى الايرانى ، و تواجه عدة تحديات داخليه على اولوياتها فيرس كورونا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *