إتاحة التحميل المجاني بصيغة pdf لمجموعة عناوين تراثية وحديثة من إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة

0 0

كتب: حاتم عبد الحكيم

صرح المركز الإعلامي للهيئة العامة لقصور الثقافة أن الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة أكدت استمرار جهود تطوير وإثراء المبادرة الإلكترونية “خليك فى البيت.. الثقافة بين إيديك” من خلال تزويد الموقع الرسمى للوزارة بإتاحة التحميل المجاني بصيغة pdf لمجموعة عناوين تراثية وحديثة من إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور أحمد عواض .

وأضافت أن الكتب التي تم إتاحتها منذ انطلاق المبادرة شهدت إقبالا لعدد كبير من زوار الموقع وأوضحت أن الوزارة ستستمر في تطوير وإتاحة العناوين التي تمتلك حقوقها دعما للمواطنين في المجالات المعرفية كافة.

وتتضمن إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة العناوين المهمة منها “أخبار الزمان ومن أباده الحدثان وعجائب البلدان والغامر بالماء والعمران” لأبي الحسن بن علي المسعودي، “أساتذتي” لنجيب محفوظ، “أقوم المسالك في معرفة أحوال الممالك” لخير الدين التونسي، “الجيش المصري البري والبحري”، “الجيش المصري في الحرب الروسية” لعمر طوسون، “المرشد الأمين للبنات و البنين”، “تخليص الإبريز في تلخيص باريز”، “مناهج الألباب المصرية في الآداب العصرية” لرفاعة الطهطاوي، “الملل والنحل” لمحمد عبد الكريم الشهرستاني، “ثروة خسرها العالم” للدكتور علي مشرفة، “روضة العقلاء ونزهة الفضلاء” للحافظ أبي الحاتم البستي، “سندباد” للدكتور حسين فوزي، “صفحات من التاريخ”، للدكتور محمد بهي الدين بركات، “مقامات الهمذاني” لبديع الزمان الهمذاني، “نكت الهميان في نكت العميان” لصلاح الدين خليل الصفدي إلى جانب أعداد مجلتي الثقافة الجديدة وقطر الندى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول