تحكم بالمناخ وتقنيات غير مسبوقة.. السعودية تطلق إستاد محمد بن سلمان الجديد بالقدية بتفاصيل مذهلة

إستاد محمد بن سلمان هو ملعب رياضي يقع في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، تم افتتاحه في العام 2020.

ويعتبر واحدًا من أحدث وأكبر الملاعب في المنطقة، يحمل الإستاد اسم الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد السعودي.

تصميم إستاد محمد بن سلمان

تصميم الإستاد يتسم بالحداثة، والتكنولوجيا المتقدمة، حيث يتسع لعدد كبير من الجماهير ويضم منشآت رياضية متقدمة.

ويتميز إستاد محمد بن سلمان بتقنيات الإضاءة وشاشات عرض عالية الجودة، مما يجعله مكانًا مثاليًا لإقامة الفعاليات الرياضية والترفيهية، إلى جانب استضافة المباريات الرياضية.

حيث يُستخدم الإستاد لتنظيم فعاليات متنوعة، مثل الحفلات الغنائية والفعاليات الاجتماعية، يسهم وجود هذا الاستاد في تعزيز المشهد الرياضي والترفيهي في المملكة، ويشكل منصة حديثة لتجمع الجماهير وتعزيز روح المنافسة والترفيه.

التقنيات الغير مسبوقة في إستاد محمد بن سلمان

فقد أعلن مجلس إدارة شركة القدية للاستثمار، عن إطلاق إستاد محمد بن سلمان الجديد بمدينة القدية، وسوف يحمل اسم الأمير محمد بن سلمان ولي العهد.

وسيكون  ذلك الإستاد  واحدًا من أهم الملاعب في العالم، وسيزود بتقنيات، وإمكانيات غير مسبوقة تجعله متعدد الاستخدامات، وقادرًا على استضافة أكبر الأحداث الرياضية والترفيهية، والثقافية في السعودية، وتلك التقنيات تجعلك في قلب الحدث .

الجوانب التي تجعل إستاد محمد بن سلمان متميزا في تلك المنطقة

  1. البنية التحتية المتطورة: يتمتع ببنية تحتية حديثة ومتطورة، مما يضمن تقديم تجربة رياضية متميزة للجماهير والرياضيين
  2. السعة الاستيعابية الكبيرة: حيث يعتبر أكبر إستاد في العالم من حيث السعة، مما يسمح باستضافة فعاليات رياضية ضخمة وجماهير غفيرة، خصوصًا عند استضافة بطولة كأس أمم آسيا.
  3. تقنيات البث الحديثة: يوفر إستاد محمد بن سلمان تقنيات البث الرقمي المتطورة، مما يعزز تجربة المشجعين ويسهم في نشر الفعاليات الرياضية على مستوى واسع.
  4. المرافق المتكاملة: يتضمن الملعب مرافق متعددة مثل المطاعم، ومحلات التسوق، ومناطق الترفيه، مما يجعل الزيارة إلى إستاد محمد بن سلمان تجربة شاملة وممتعة.
  5. الاهتمام بالاستدامة: يتميز إستاد محمد بن سلمان بمبادرات استدامية، مثل استخدام تقنيات الطاقة النظيفة وإدارة فعّالة للموارد، مما يعكس التزامه بالحفاظ على البيئة.
  6. الدعم للفعاليات الثقافية والترفيهية: يُستخدم إستاد محمد بن سلمان لاستضافة فعاليات ثقافية وترفيهية متنوعة، مما يسهم في تعزيز الحياة الثقافية والاجتماعية في المنطقة.

العائد الاقتصادي من إستاد محمد بن سلمان

سوف يصبح المشروع الجديد محطةً مهمة في تحقيق رؤية السعودية 2030، إذ سيسهم في تعزيز السياحة وتوفير آلاف من فرص العمل والإسهام في تنمية الاقتصاد الوطني.

المحايد الاخباري

وزيادة عدد الزيارات المتوقعة سنويًا إلى المملكة بمعدل 1.8 مليون زيارة من خلال جذب مُحبي كرة القدم وأيضًا زوار النشاطات الترفيهية.

كما قال العضو المنتدب لشركة القدية لإستثمار، الأستاذ عبدالله بن ناصر الداود” إن الشركة تطمح لأن تصبح مدينة القدية وجهة رائدة عالميًا في المشهد الرياضي، والترفيهي، والثقافي.

حيث أشار أن إستاد محمد بن سلمان سيمثل إضافة جديدة للرقى والتحضر بفضل موقعه الرائع على جبل طويق وإطلالته على المدينة الجديدة، فضلًا عن تصميمه العالمي والتقنية المتقدمة التي يتمتع بها، ما يهيئه لاستضافة فعاليات ومسابقات ترفيهية ورياضية عالمية المستوى.

مميزات ترفيهية لإستاد محمد بن سلمان 

سيستضيف الإستاد كل من مباريات الهلال والنصر، الذي يضم وجهات رائدة مثل 6 فلاجز مدينة القدية، ومنتزه الألعاب المائية الجديد.

إستاد محمد بن سلمان
إستاد محمد بن سلمان

وعلاوة على ذلك، كما ستتم تغطية الإطار الخارجي للإستاد وبعض جدرانه الداخلية وسقفه بعدد قياسي من شاشات العرض يبلغ طولها 1.5 كيلو متراً، مما تجعلك في قلب الحدث.

التحكم بالمناخ وتقنيات غير مسبوقة من إستاد بن سلمان

ومن التقنيات اللافتة للنظر أيضًا التي سيزود بها الإستاد الجديد، تقنية تحكم مناخي متطورة، ستسمح بإقامة الفعاليات فيه على مدار العام دون استهلاك معدلات كبيرة من الطاقة.

وذلك من خلال إنشاء بحيرة تبريد تحت الإستاد مباشرةً، بحيث تضخ مياه الأمطار التي تُجمع من جدران وأسقف الإستاد، والمنطقة المحيطة به إلى حائط ثلجي.

مما يؤدي إلى تبريد الهواء الداخل إلي نظام التكييف المركزي فيه، وذلك يُسمى استغلال الظروف المناخية في توليد الطاقة المتجددة .

باختصار، يعتبر إستاد محمد بن سلمان يتميز بتكنولوجيا متقدمة وتوجهات استدامة، مما يجعله واحدًا من الوجهات الرياضية الرائدة على الصعيدين المحلى والعالمي، ومن المتوقع أنه سيحدث ضجة في عالم الإقتصاد السعودي .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *