إستمرار المحاولات الأمريكية للوصول للقاح كورونا

0 10

 

كتبت: ندى خالد

تهدف الولايات المتحدة، الى توفير لقاح يقضى نهائيا على “كوفيد19″، ذكرت شبكة” CNN”، الاخبارية عن ان هذا اللقاح سوف يتم طرحه فى نهاية العام الجارى او بداية العام القادم.

ومنحت هيئة الاغذية والادوية الامريكية “FDA”، الاذن للاستمرار فى التجارب السريرية، ل4لقاحات منفصلة لفيروس كورونا، كما اضاف” هان”قائلا: نتوقع ان يدخل اثنان من هذه اللقاحات فى المرحلة الاخيرة من التجارب السريرية، وهى تجارب سريرية كبيرة فى هذا الشهر، نحن على وشك الوصول الى لقاح بحلول نهاية العام او اوائل العام المقبل، لذلك انا متفائل بحذر، بالطبع يعتمد ذلك على البيانات التى تم الاستناد عليها فى التجربة.

واعلنت منظمة الصحة العالمية، عن وجود 18لقاح مرشح فى التقييم السريرى على مستوى العالم، وقد تم تلقيح 8000شخص من المملكة المتحدة، كجزء من المرحلة الثالثة من التجربة، ومع ذلك لم تبدا اى لقاحات تجاربها الكبيرة فى المرحلة الثالثة فى الولايات المتحدة، ولكن من الممكن بدأ المرحلة الثالثة نهاية الشهر الجارى، او بداية اغسطس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول