إصابة الملكة إليزابيث الثانية بكرونا

الملكة إليزابيث الثانية هي إليزابيث أليسكندرا ماري “Elizabeth Alexandra Mary” ولدت في يوم 21 من شهر أبريل عام 1926 بالمملكة المتحدة “أمريكا” بمدينة مايفير بلندن، وهي تقيم في قصر باكنغهام وقصر ويندسور، وهي تحمل الجنسية الأمريكية، وديانتها الأنجليكانية تابع لكنيسة إنجلترا.

عائلة الملكة إليزابيث

متزوجة الملكة إليزابيث من فيليب دوق إدنبرة، ولديها أربع أولاد وهم “الأمير تشارلز”أمير ويلز”، آن وهي أميرة، أندرو”دوق بورك”، إدورد”، ووالد الملكة هو جورج السادس، ووالدتها إليزابيث باوز ليون، والأخت الصغري لها هي الأميرة مارجريت كونتيسة سنودون، وهي من عائلة ويندسور.

إصابة الملكة إليزابيث

كشف قصر ياكنجهام بأن الملكة إليزابيث خضعت لاختبار فيروس كورونا والنتيجة كانت إيجابي، وأكدت أن الملكة إليزابيث تعاني من أعراض تشبه أعراض البرد، وبرغم هذا تحاول الملكة إنجاز بعض الأعمال الخفيفة المتعلقة بوندسور خلال الأسبوع القادم.

ولقت تلقت الملكة لقاح مضاد لفيروس كورونا “كوفيد-19” في تاريخ 9 يناير 2021.

وصرح مكتب رئيس الوزراء البريطاني إن بوريس جونسون يفمر في إماطة اللثام خلال هذا الأسبوع وهناك خطط لإلغاء ضرورة العزل للمصابين بفيروس كوفيد-19.

وأبان جونسون في بيان إن “كوفيد لن يختفي فجاة وعلينا أن نتعلم كيفية التعامل مع الفيروس والإستمرار في حماية أنفسنا دون فرض قيود على حريتنا”.

وهكذا سوف تكون بريطانيا أول دولة أوربية تسمح بمخالطة الناس المصابين ونزولهم المتاجر واستخدامهم وسائل النقل العام والاستمرار في حياتهم كما كانت.

الحياة العملية

حصلت إليزابيث على التعليم الخاص في منزلها، وعندما تولى والدها الحكم أصبحت هي الوريثة الشرعية لتتناول الحكم من بعده، فلهذا أتخذت الواجبات العامة على محمل الجد وهذا أثناء الحرب العالمية الثانية، وشاركت في الأعمال الإقليمية الاحتياطية، ولغتها الأم هي الإنجليزية البريطانية، وتحمل أيضاً اللغة الإنجليزية والفرنسية.

الجوائز

حصلت الملكة إليزابيث على العديد من الجوائز خلال حياتها ومن ضمن هذه الجوائز” جائزة الصليب الأعظم لنيشان والصليب الأبيض المزدوج، والسلسلة الفيكتورية الذهبية، وجائزة نانسن للاجئين والطوق الأعظم لنيشان البرج والسيف العسكري، ووسام الصليب الأعظم الخاص من درجة استحقاق لجمهورية ألمانيا الأتحادية، وصليب الفارس الأعظم المطوق لوسام القديس أولاف، ووسام الصليب الاكبر لجوقة الشرف ووسام فرسان الفيل.

وقلادة الاستقلال والنيشان الوطني لساحل العاج ونجم جمهورية إندونيسا”

وهناك الكثير والكثير من الجوائز التي حصلت عليها.

دول الحكم

يقع تحت حكم الملكة الدستورية  160دوله من مجموع 53 من دول الكومنولث التي ترأسها، بالأضافة لكنيسة إنجلترا وهذا من 6فبراير 1952وهي ملكة المملكة المتحدة وأستراليا وكندا ونيوزيلندا، وهي ملكة 12دولة حصلت علي استقلالها منذ أنضمامها وهي “جامايكا، باهاماس، باربادوس، غرينادا، جزر سليمان، يواغينيا الجديدة، توفالو، سانت فينسنت، سانت لوسيا، والغرينادين، أنتيغوا وباريودا، بليز، ساند كيتس ونيفيس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.