تصدر نتائج البحث بسهولة .. 10 إضافات جوجل كروم لتحسين السيو

تصدر نتائج البحث بسهولة .. 10 إضافات جوجل كروم لتحسين السيو
إضافات جوجل كروم

إذا كنت صاحب موقع أو مدونة، فأنت تعلم جيدا مدى أهمية تحسين محركات البحث seo لزيادة زوارك وعملائك ولكن هل تعلم أن إضافات جوجل كروم.

متصفح chrome الشهير، الذي يقدم مجموعة مذهلة من الإضافات التي يمكنها أن تسهل عليك هذه المهمة وتوفر عليك الكثير من الوقت والجهد؟.

في هذا المقال، سنعرض لك أفضل إضافات جوجل كروم، تابع القراءة لتتعرف على هذه الإضافات الرائعة وكيفية استخدامها.

تحميل جوجل كروم – google chrome

جوجل كروم (Google Chrome)، متصفح الويب الشهير والقوي، يوفر تجربة تصفح سريعة وبسيطة، يتميز بسرعته الفائقة في تحميل الصفحات وتوفير واجهة سهلة الاستخدام.

بهذه الطرق البسيطة يمكنك الحصول على تحميل جوجل كروم على الكمبيوتر والجوال:

تحميل جوجل كروم للكمبيوتر

يمكن تحميل جوجل كروم للكمبيوتر بالنقر على زر “تنزيل Chrome” في موقع Google Chrome، واختيار الإصدار المناسب لنظام التشغيل الذي تستخدمه، ثم تنزيل ملف التثبيت وتشغيله لإكمال عملية التثبيت.

إضافات كروم للجوال

يمكن تثبيت إضافات جوجل كروم على هواتف الجوال من خلال تطبيق “Google Chrome” المتاح في متجر التطبيقات وتحميل جوجل كروم للاندرويد app play store لأجهزة iOS و google play لأجهزة Android.

بعد ذلك، يمكن العثور على الإضافات في متجر Chrome Web Store من خلال النقر على زر “إضافة إلى Chrome” في صفحة الإضافة المطلوبة.

إضافات جوجل كروم

ما هي إضافات جوجل كروم؟

إضافات جوجل كروم هي أدوات يمكن تثبيتها على متصفح جوجل كروم لتوسيع وظائفه وجعل تجربة التصفح أكثر فعالية وسلاسة.

يوفر سوق كروم الإلكتروني مجموعة واسعة من الإضافات المجانية والمدفوعة في مجالات مختلفة مثل حجب الإعلانات، إدارة كلمات المرور، الترجمة الفورية وغيرها. بما في ذلك مجال الـ SEO.

لذلك، يُمكن استخدام إضافات جوجل كروم المتاحة في المتجر؛ لتحسين أداء موقع الويب وزيادة ظهوره في نتائج محركات البحث.

ما أهمية إضافات جوجل كروم؟

إضافات متصفح كروم يمكنها أن تساعدك في اختيار الكلمات المفتاحية، وجدولة ونشر وتحليل محتوياتك على الشبكات الاجتماعية، والحصول على بيانات قيّمة عن منافسيك وزوارك.

تحميل وتثبيت إضافات جوجل كروم 

يمكن تثبيت إضافات جوجل كروم من متجر chrome web store، وإدارتها بالنقر على زر القائمة في أعلى يمين المتصفح والنقر على “الإضافات”، يمكن تمكين وتعطيل الإضافات وتغيير إعداداتها.

ويمكن إزالة الإضافات بالنقر على زر القائمة والنقر على “الإضافات”، ثم النقر على زر “إزالة”. يجب تحديث جوجل كروم بانتظام للحصول على أفضل الأداء والأمان.

وذلك بالنقر على زر القائمة والنقر على “مساعدة” ثم “حول Google Chrome”، وسيتم تحديث المتصفح تلقائيًا إذا كان هناك إصدار جديد متاح.

أفضل إضافات جوجل كروم – extension chrome

هناك العديد من الإضافات المفيدة والمهمة في جوجل كروم التي تحسن تجربة التصفح الخاصة بك. ومن بين تلك الإضافات:

1. Google Keyword Planner

google keyword planner هو أداة قوية ودقيقة في جوجل كروم لأدوات السيو. تستخدم هذه الإضافة للبحث عن الكلمات الرئيسية وتحليل المنافسة؛ لاستهداف الجمهور المناسب.

يؤدي ذلك إلى تحسين استراتيجيات تحسين محركات البحث وزيادة رؤية موقعك على الإنترنت.

ببساطة، google keyword planner هي واحدة من أهم إضافات جوجل كروم؛ لإنها أداة مجانية توفر معلومات قيمة لتحقيق أفضل النتائج في تصدر نتائج البحث.

2. BuzzSumo

buzzsumo هي من أفضل إضافات جوجل كروم لأدوات السيو. حيث تمكنك من تحليل أداء المحتوى واكتشاف الكلمات الرئيسية والروابط الخارجية.

تساعدك أيضًا على اكتشاف المحتوى الشائع ومعرفة الترندات والاطلاع على اتجاهات السوق وتحسين استراتيجيات السيو الخاصة بك، وتتوفر buzzSumo بنسخة مجانية.

3. SimilarWeb

إضافة similarweb من متجر جوجل هي أداة تحليل قوية توفر معلومات هامة عن مواقع الويب. تقدم تقارير شاملة عن تصنيف الموقع، وعدد الزيارات، ومصادر الترافيك، والكلمات الرئيسية.

باختصار، يمكن استخدامها لتحسين الأداء ومراقبة المنافسة وتحقيق نتائج أفضل في محركات. وتتوفر خطة مجانية وخطط مدفوعة للوصول إلى مزايا متقدمة.

4. Keyword Surfer

keyword surfer هي إضافة مهمة في جوجل كروم لأدوات seo. تتيح لك تحليل الكلمات الرئيسية والنصوص على صفحات البحث وتوفر معلومات قيمة مثل حجم البحث الشهري وصعوبة التنافس.

بالإضافة إلى ذلك، تساعد في تحسين استراتيجياتك وتوجيه محتواك بناءً على تحليل الكلمات الرئيسية. إضافة Keyword Surfer مجانية وسهلة الاستخدام، مما يجعلها أداة مفيدة لأي مسوق أو صاحب موقع؛ لتحسين ترتيب موقعه.

5. Serpstat

Serpstat في جوجل كروم هي إضافة سيو متميزة تقدم مجموعة متنوعة من المهام المهمة تساعد في تحسين محركات البحث seo.

تشمل هذه المهام تحليل الكلمات الرئيسية، ومراقبة الترتيب في نتائج البحث، وتحليل المنافسين، واكتشاف الفرص الجديدة في الكلمات الرئيسية، ومراقبة الروابط الخارجية.

من ناحية أخرى، إنها إضافة مجانية يمكن تثبيتها بسهولة على متصفحك للاستفادة من فوائدها المهمة في تحسين تصنيف موقعك وزيادة حركة المرور إليه.

6. Mozbar

mozBar هي إضافة مفيدة وهامة من إضافات جوجل كروم. تتيح لك هذه الإضافة تحليل صفحات الويب والوصول إلى معلومات مفيدة مثل تحليل الكلمات الرئيسية ومعدل الربط وتصنيف المواقع.

وبالتالي، تساعدك mozBar على تحسين جودة محتواك وزيادة رؤية موقعك على الويب وتوفر معلومات حول ترتيب الصفحة.

7. Keywords Everywhere

keywords everywhere هي إضافة مفيدة ومجانية لجوجل كروم لأدوات سيو و Google Ads.

وتساعد في تحليل الكلمات الرئيسية، اكتشاف حجم البحث وتنافسية الكلمات، وتقديم معلومات حول تكلفة النقرة في إعلانات Google.

هذا يعني، إنها تعزز استراتيجيات الseo والإعلانات، وتساعد في اختيار الكلمات المناسبة وتحقيق نتائج أفضل في محركات البحث.

8. Portent

portent هي إضافة مجانية من إضافات جوجل كروم لتحسين السيو. تقدم portent مجموعة متنوعة من الميزات المفيدة لتحسين الأداء في محركات البحث. تتضمن المهام التي تقوم بها تحليل الكلمات الرئيسية.

علاوة على ذلك، فإنه يقدم اقتراحات لعناوين المقالات، والتحقق من تكوين العنوان والوصف وعرضها في نتائج البحث.

وبالتالي، تعمل الإضافة على تحسين قابلية النصوص للقراءة وتوفير أفكار لإنشاء محتوى فعّال. تعتبر Portent أداة قوية لمساعدتك في تحسين تصنيف موقعك وزيادة جودة المحتوى.

9. Page Analytics by Google

إضافة “page analytics by google” في جوجل كروم توفر أدوات سيو مجانية تمكنك من مراقبة أداء موقعك وتحليل البيانات دون الحاجة إلى الانتقال إلى Google Analytics.

وايضًا، تقدم المعلومات الأساسية حول الزيارات والتحويلات ومصادر المرور، وتساعد في تحسين تجربة المستخدم وتحقيق نتائج أفضل لموقعك. تعد هذه الإضافة حلاً مثالياً لتحقيق أداء متميز لموقعك الإلكتروني.

10. Meta SEO Inspector

إضافة “meta seo inspector” هي أداة مفيدة ومجانية في جوجل كروم للسيو تساعدك على تحسين جودة المحتوى وتحسين الأداء في محركات البحث.

كذلك، أكواد الميتا Meta Codes هي عناصر مهمة في تحسين السيو SEO وتحسين الكتابة ونشر المقالات. تشمل أمثلة على أكواد الميتا الوصف الوصفي Meta Description والعنوان الوصفي Meta Title والكلمات الرئيسية Meta Keywords.

نتيجة لذلك، تُعد هذه الأداة أحد أهم إضافات في جوجل كروم لتحقيق أفضل النتائج في السيو، حيث توفر أفكار لكلمات مفتاحية جديدة وتعزز فرصة ظهور موقعك بشكل أفضل في نتائج البحث.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *