إعصار “دوكسوري” يضرب فيوجان الصينية .. والسلطات ترفع حالة الطواريء

إعصار “دوكسوري” يضرب فيوجان الصينية .. والسلطات ترفع حالة الطواريء
دوكسوري

قالت وكالة الأنباء الصينية أن الإعصار “دوكسوري”، الإعصار الخامس خلال العام الجاري، وصل إلى اليابسة في مقاطعة فوجيان جنوب شرقي الصين اليوم، مصحوباً برياح قوية وأمطار غزيرة.

وأكدت وكالة أنباء (شينخوا) الصينية في نبأ نقلته عن مديرية الأرصاد الجوية بمقاطعة فوجيان، أن الإعصار وصل إلى اليابسة في المناطق الساحلية بمدينة جينجيانغ في حوالي الساعة 9:55 صباحاً، مصحوباً برياح قوية تبلغ سرعتها القصوى 50 متراً في الثانية بالقرب من مركزه.
وفي هذا السياق قامت السلطات الصينية بإجلاء أكثر من 416 ألف شخص في مقاطعة فوجيان إلى أماكن آمنة، إضافة إلى أكثر من 30 ألف شخص آخرين، بما فيهم من يعملون في تربية الأحياء البحرية، إلى الشواطئ، وفقًا لمركز السيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف في المقاطعة.
وفي نفس الإطار إضطرت أكثر من 800 سفينة من مختلف الأنواع للعودة إلى الموانئ، فيما أغلق 463 موقعاً سياحياً، و11624 موقع بناء، و202 محطة ميناء، بينما تم تعليق عمل جميع طرق عبّارات الركاب البالغ عددها 89 طريقاً.
ورفعت مقاطعة فوجيان حالة الاستجابة للطوارئ من المستوى الأول لمواجهة الإعصار والأمطار الغزيرة اليوم، فيما أغلقت عدة مدن ساحلية، مثل شيامن، وتشيوانتشو، وتشانغتشو، الشركات والمصانع والمدارس فيها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *