إعفاء 40% من طلاب المدارس من المصاريف المدرسيه

عدد الزوار : 54

 

 

كتبت / الشيماء رجب نعيم

 

قال الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم ، إن الرسوم المدرسية هي المصدر الرئيسي للإنفاق على الأنشطة المقدمة للطلاب والعديد من الخدمات التي تنفذها الوزارة ، موضحا أن جائحة كورونا تكبد الدولة تكاليف إضافية لم تكن في الميزانيات ، مثل تعقيم الفصول الدراسية وقياس درجات الحرارة في 60 ألف مدرسة على مدار 33 أسبوعًا لـ 23 مليون طالب.

 

وأضاف شوقي ، إلى أن مصر هي الدولة الوحيدة التي أنهت العام الدراسي الماضي بشكل سلمي ، في ظل جائحة كورونا ، بعد الإجراءات الطبية والاحترازية التي تم شراؤها حفاظا على صحة الطلاب واستمرار العملية التعليمية.

 

وأشار طارق شوقي خلال اتصال هاتفي ببرنامج “الورق والقلم” الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي عبر قناة “ten” ، أن الخدمات التي تقدمها الوزارة للطلاب كثيرة ومتنوعة مثل القنوات التعليمية. ، وهو مشروع وطني كبير ، يتكون من ألفي مشارك ، مدة كل جلسة نصف ساعة ، وإنتاج العديد من الفيديوهات هو عمل ضخم.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم: “تم إضافة مليون طفل من أسر الرعاية الأولية المعفيين من دفع الرسوم المدرسية ، بعد طلب من وزير التضامن ، بحيث يتم إعفاء 40٪ من إجمالي عدد الطلاب بشكل كامل. من الرسوم المدرسية “.

 

وأكد وزير التربية والتعليم أن المعلم هو العمود الفقري لأي تطوير في النظام التعليمي ، وكل شيء متعلق بأدائه واهتمامه ، وسيشهد هذا العام خيرات لجميع المعلمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock