إعلان اليوم نتيجة الإمتحان المصري EST لطلاب الدبلومة الأمريكية

عدد الزوار : 17

 

كَتبت : رغداء عبدالرحمٰن

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد إعلان نتيجة الإمتحان المصري EST لطلاب الدبلومة الأمريكية للإلتحاق بالجامعات المصرية وإرسال النتائج لمكتب التنسيق يوم الأحد المقبل.. والوزير يطمئن أولياء الأمور
وذلك بدءا من اليوم الأربعاء كما هو موضح فيما يلي :
-“يوم الأربعاء ٧ أكتوبر EST” .
-“يوم الخميس ٨ أكتوبر EST”.

وأشارت كل من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سوف ترسل رسالة من الوزارة عبر البريد الإلكتروني لكل طالب اجتاز الإمتحان للتعريف بالنتيجة، ثم على كل الطلاب الناجحين التوجه إلى  الوزارة للحصول على الشهادة المعتمدة لتقديمها إلى مكتب التنسيق أو الجامعة المطلوب الإلتحاق بها.

وعمل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني “الدكتور طارق شوقي” على توجيه رسالة نصية إلى أولياء أمور طلبة الدبلومة الامريكية، وذلكَ عبر الحساب الشخصي لكل ولي أمر على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في منشور له على فيس بوك قائلًا:
“تعتمد الوزارة نتائج امتحانات ال ACT +EST اليوم (٧ اكتوبر ٢٠٢٠) ويتم ارسلها إلى مكتب التنسيق والمجلس الأعلى للجامعات صباح يوم الأحد”١١ اكتوبر ٢٠٢٠” بترتيب وتعاون كامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي” وأضاف أيضًا قائلا: ” تتعاون الوزارتان من أجل قبول أبنائنا في الجامعات المصرية رغم الصعوبات الناجمة عن جائحة كورونا حول العالم “.

وطمأن أولياء قائلا: ” نرجو أن يطمئن أولياء الأمور إلى أن الوزارتين حريصتان على إتمام القبول بالجامعات لكل أبنائنا الناجحين في مختلف امتحانات الدبلومة الامريكية هذا العام”، وهذا ما وجه وزير التربية والتعليم.

نجحت وزارة التربية والتعليم المصرية في تصميم وتنفيذ امتحان مصري إلكتروني لقياس درجة تحصيل دراسي لطلاب الدبلومة الأمريكية (على غرار الامتحانات الدولية SAT وACT) لمساعدة أبنائنا الدارسين للمناهج الأمريكية بعد تعليق امتحانات الـ SAT “في الجمهورية العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock