إليك عزيزتي…  طرق إزالة الشعر من الوجه نهائيا؟

 إليك عزيزتي…  طرق إزالة الشعر من الوجه نهائيا؟

تعاني كثيرا من السيدات من  مشكلة الشعر الزائد عن الوجه، وأنه يسبب لها إحراج أمام البعض أو قد يجعل شكلها ومنظرها غير مقبول.

وتلجأ  السيدات  والفتيات إلى استخدام طرق ومستحضرات تجميلية باهظة الثمن من أجل التخلص من الشعر الزائد في الوجه.

ولكن يوجد عدة طرق وصفات  طبيعية  يمكن للسيدات والفتيات التي تعاني من هذه المشكلة اللجوء   إليها واستخدامها وبالتالي لا تكون غالية الثمن وغير مكلفة ومن أهم هذه الوصفات ما يلي :-

 خلطة النشا وعصير الليمون الحامض من أجل التخلص من الشعر الزائد

أولى الوصفات التي يمكن الإستعانة بها هي خلطة النشا وعصير الليمون وذلك لما يملكه العنصران من فوائد مذهلة في إزالة الشعر الزائد من الوجه

المكونات :-

ثمرة واحدة من الليمون.

ملعقتان كبيرتان من النشا.

طريقة الاستخدام والتحضير :-

نحضر اناء أو وعاء  ونقوم بعصر الليمون ثم نقوم بإضافة ووضع النشا ونخلطه  مع بعضه  البعض حتى يصبح خليط متجانس يشبة العجينة، ثم نقوم بوضعه على الوجه في المنطقة المراد إزالة الشعر منها ثم نقوم بفرك الخليط   بحركات دائرة مع حركة اتجاه الشعر، ويظل الخليط على الوجه حتى يجف، وبعد ذلك يتم التخلص منه باستخدام منشفة مبللة، ونقوم بشطف وغسل الوجه باستخدام الماء بشكل جيد.

خلطة النشا وزيت الزيتون :-

تعتبر  النشا لها دور كبير في التخلص الزائد الموجود في الوجه لذلك يتم استخدامها في عدد كبير من الوصفات.

المكونات :-

ملعقتان كبيرتان من النشا.

3 ملاعق من زيت الزيتون البكر.

طريقة التحضير والاستخدام :-

نحضر وعاء ونضع فيه هذه المكونات ونقوم بخلطها  ومزجها  جيدا حتى يصبح عجينة متماسكة ثم يتم وضعه على البشرة في المنطقة المراد  إزالة الشعر منها،. ويتم وضعه لمدة تصل إلى 20 دقيقة ثم بعد ذلك يتم فركه باليد على طريقة التقشير في عكس اتجاه الشعر، ثم نقوم بشطفه بالماء والصابون.

 

٣- خلطة البيض والنشا للتخلص من شعر الوجه :-

 

بياض بيضة.

ملعقة كبيرة  من النشا.

ملعقة صغيرة من السكر.

 

طريقة التحضير والاستخدام :-

نحضر وعاء ونقوم بوضع البيض به ثم القيام بخفقه بشكل كبير ونضيف إليه السكر والنشا ونقوم بخلطهم ومزجهم مع بعضهم البعض حتى يصبح عجينا،. ونقوم باستخدام هذه العجينة من أجل التخلص من الشعر الزائد في الوجه وذلك من خلال وضعها على المنطقة المراد إزالة الشعر منها وتركه مدة تصل إلى 15 دقيقة  ثم بعد ذلك يتم شطف وغسل الوجه باستخدام الماء البارد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *