إليك عزيزتي… فوائد البامية الصحية

إليك عزيزتي… فوائد البامية الصحية

تعتبر البامية من أفضل أنواع الأكلات التي يحبها ويعشقها الشعب المصري، فهي تعد وجبة أساسية ومفضلة لدى الجميع.

تحتوي البامية على نسبة كبيرة من الألياف والمعادن والفيتامينات التي تساعد بشكل كبير في حماية الجسم من الأمراض وتعمل على تعزية وتقوية مناعة الجسم.

توجد البامية بنسبة كبيرة في فصل الصيف حيث أنها من أفضل أنواع الخضروات المفضلة عند الجميع ويفضل الكثير أكلها بعد وضعها في الثلاجة بيوم لأنها تكون ذات مذاق مميز ومختلف من ذي قبل ولها فوائد عديدة لا تحصى ولا تعد ومنها ما يلي :-

1-تحارب مرض السرطان :-
تعتبر البامية لها دور فعال في التخلص ومحاربة مرض السرطان بشكل كبير وذلك لأنها تحتوي على مادة الليكتين المستخلصة من البامية وذلك من أجل معرفة مدى تأثيرها على الخلايا السرطانية الموجودة في سرطان الثدي، وبالاضافة إلى ذلك فإنها لها قدرة كبيرة على قتل الخلايا الضارة الموجودة بالجسم بنسبة تصل إلى 63٪ وتساعد على قتل خلايا البشرة المميتة بنسبة 72٪.

2-تعالج الصداع النصفي :-
تعتبر البامية من أفضل أنواع الخضروات التي لها دور كبير في معالجة والتخلص من الصداع النصفي وذلك نظرا لوجود عنصر المغنسيوم حيث أنها تحتوي على نسبة 9%من كمية المغنسيوم التي يحتاجها الجسم بشكل يومي.

3- تقوية وتعزيز صحة الأمعاء :-
تعتبر البامية من أفضل أنواع الخضروات التي تحتوي على نسبة كبيرة نت الألياف والمعادن وبالاضافة إلى ذلك فإن لها دور فعال في حماية وتعزيز وتقوية الأمعاء حيث أنها تساعد على تسهيل وسرعة حركة الأمعاء، وتعمل على التخلص من مشكلات الجهاز الهضمي ومنها الانتفاخ والامساك والتشنجات وتعمل على ترتيب وتنظيم حركة الأمعاء داخل الجسم.

4- تحافظ على صحة العين :-

تساعد البامية بشكل كبير على الحفاظ على صحة العين وذلك لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة ومنها فيتامين أ.

5-تحمي صحة الحامل والمرض :-

تساعد البامية في حماية صحة الحامل والمرض بشكل كبير وذلك لأنها تحتوي على حمض الفوليك الذي يعمل على حماية الجنين من الصدمات ومن التشوهات التي يمكن أن يتعرض لها.

6- تساعد مرضي سكر الدم :-

تعمل بذور البامية على حماية مرضى السكر الدم، حيث أنها لها دور فعال في خفض وتقليل مستوى السكر في الدم.

[contact-form][contact-field label=”الاسم” type=”name” required=”true” /][contact-field label=”البريد الإلكتروني” type=”email” required=”true” /][contact-field label=”الموقع” type=”url” /][contact-field label=”رسالة” type=”textarea” /][/contact-form]