إليك عزيزتي.. فوائد النعناع والبابونج

إليك عزيزتي.. فوائد النعناع والبابونج

ينتمي كل من النعناع والبابونج إلى الأعشاب حيث أنهما لهما فائدة كبيرة جدا بالنسبة للإنسان وذلك بسبب احتوائها على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

ويوجد لكل من النعناع والبابونج فوائد عظيمة لا تحصى ولا تعد عند خلطهما ودمجهما معا في كوب واحد حيث أنهما يساعدان في علاج عدد كبير من الأمراض مثل البرد والقولون العصبي و مفيد جدا للحوامل.

ولم يقتصران على ذلك فقط بل أنه يمكن استخدامها لمعالجة كل من البشرة والشعر واهما دور كبير في التخلص من الوزن الزائد والسمنة المفرطة كما أنهما يعتبران مشروب عشبي حلو المذاق وغير مكلف للغاية.

يعتبر النعناع نبات أخضر حولي ومعمر، يعرف برائحته الجميلة المنعشة ويوجد له أنواع عديدة مثل نعناع المستنقعات ونعناع الغابة ونعناع الحقل والنعناع الأسترالي ونعناع الحديقة وغيرها من الأنواع المختلفة التي لا يمكن أن تحصى أو تعد.

تتميز سيقان عشبة النعناع بأنها متشبعة ومربعة الشكل و أوراقها ملساء و لونها يتدرج بين الأخضر الغامق والرمادي المائل للون البنفسجي وقد يتاخد في بعض الأحيان اللونين الأزرق والأصفر.

كما أن عشبة البابونج من أنواع النباتات المزهرة وتنتمي إلى فصيلة النجمة، كما أن أوراقها تأخذ اللون الأصفر ولها نوعان وهما البابونج الألماني و البابونج الروماني وتزهر عشبة البابونج في شهر أغسطس على أسطح المنازل.

جدير بالذكر أن لكل من البابونج والنعناع فوائد عديدة ولكن عند مزجهما و خلطهما معا لهما فوائد أعظم وأكثر ومنها ما يلي :-
١- يساعد البابونج على التقليل من فرص الإصابة بقرحة المعدة وغيرها من الأمراض المرتبطة بالمعدة.
٢- يساعدان على التخلص من الوزن الزائد والسمنة المفرطة بشكل كبير ويلعبان دور فعال أثناء شربهما بعد ممارسة التمارين الرياضية.
٣- يعمل البابونج على تنظيم مستوى السكر في الدم ويقلل من الالتهاب التي تعمل على الحماية خلايا البنكرياس من التلف والضرر بها.
٤- يساعد البابونج على التقليل من الآلام والأوجاع التي تسببها الدورة الشهرية عند الفتيات لذلك تلجأ إليها عدد كبير من الفتيات للتخلص من هذه الآلام.
٥- يساعد البابونج بشكل كبير من الشفاء من الأعراض المصاحبة لنزلات البرد والانفلونزا.
٦-يساعد النعناع بشكل كبير من علاج الجيوب الأنفية وذلك لأنه يحتوي على مضادات تعالج الجراثيم والفيروسات الموجودة بالانف.
٧- يساعد النعناع على التخلص من التعب والإرهاق والشعور بالراحة والانتعاش.

٨-يساعد النعناع في التخلص من الكثير من الأمراض مثل البرد وتقلصات المعدة والزلات المعوية والشديدة وغيرها من الأمراض.