إليك عزيزتي… ٥ طرق لتزين الكيك

إليك عزيزتي… ٥ طرق لتزين الكيك

تعشق كثير من النساء والفتيات المطبخ بكل مافيه ويقوم الكثير منهم بتقضية أوقاتهم في المطبخ من أجل إعداد وتجهيز الطعام والحلويات ولكل واحدة منهن طريقتها الخاصة والمميزة في إعداد وتجهيز الطعام.

ويفضل كثير منهم أعداد الحلويات في المنزل سواء كان هناك مناسبة أو احتفال مثل الزواج أو أعياد ميلاد أو غير ذلك من المناسبات التي لا تحصى ولا تعد ويقومون بإعدادها في المنزل بشكل مبهر وجميل.

يعتبر تزيين الكيك فن من فنون النحت بالسكر وذلك لأنها تستخدم عدة طرق ومنها التجليد أو التفريز وعناصر خاصة بالتزيين والزخرفة حيث أن كل هذه الأشياء تجعل الكيك مميزة وجذابة بشكل كبير.

وتختلف طريقة التدين الخاص بالكيك من شخص لآخر ولكن الآن سوف نقدم لك ٥ طريق مميزة وبسيطة وغير مكلفة لتزين الكيك وجعلها أكثر جاذبية وجمالا ومنها ما يلي :-

١-زخرفة الكيك باستخدام صوص الشوكولاته أو حبيبات الكاكاو :-
تعتبر هذه الطريقة من أبسط الطرق المستخدمة في تزيين الكلية والأكثر شهرة واستخدامها في أعياد الميلاد ويتم استخدامها من خلال القيام بإذابة الشوكولاتة سواء كانت الشوكولاتة الداكنة أو شوكولاتة الحليب وبعد ذلك يتم َضع الشوكولاتة المذابة في كيس المعجنات مع القيام بعمل الأشكال والرسومات التي ترغبين فيها على ورق الزبدة، ثم نقوم بوضعه في الثلاجة لبعض الوقت ثم نضع الزخرفة التي فمن بها على سطح الكيك.

٢-اضافة السكر المثلج أو سكر بودرة :-
تعتبر هذه الطريقة من أبسط وأسهل الطرق المستخدمة في تزيين الكيك في المنزل بكل سهولة ويتم استخدامها عن طريق القيام بوضع مسحوق من السكر المثلج على الكيك وبعد ذلك محضر طباعة الاستنسل ونرسم عليها الشكل أو الرسومات أو الكتابات التي تتناسب مع المناسبة الخاصة بعمل الكيك ويتم عمل الاستنسل من ورق الزبدة ثم نضعه على الكيك ونضع رشة من السكر البودرة أو مسحوق الكاكاو وهكذا تصبح الكيك أكثر جمالا ويمكن تقديمها للطعام بشكل مباشر بعد تقطيعها.

٣-استخدام الحلويات والفاكهة في التزيين :-
يمكننا استخدام الحلويات والفاكهة بشكل كبير ومبهر في تزيين الكيك حيث أنها تعتبر من أكثر الطرق شهرك وانتشارها ويتم استخدامها من خلال وضع الحلوى في كيس من البلاستيك ثم نقوم بطحنها أو تكسرها حتى تصير قطع صغيرة وناعمة، ونحضر الكمثري ونقطعها إلى شرائح رفيعة جدا وصغيرة ونقوم باحضار صينية وضعها عليها ونغطيها باستخدام ورق الزبدة ونقوم بوضع ورش الحلوى المفتتة عليها بعد ذلك ثم نقوم بإشعال الفرن ونضع فيه الكيك على درجة حرارة ١٨٠ درجة ونتركه لمدة قصيرة جدا قد تصل إلى ١٠ دقائق وبعد ذلك نخرجها من الفرن وبذلك تصبح جاهزة للتقديم.

٤-استخدام كريمة الزبدة في تزيين الكيك :-
تعتبر كريمة الزبدة من أفضل الأنواع التي تحافظ على شكلها في البرودة حيث أنه من الأفضل وضعها في حرارة مرتفعة مع الاحتفاظ بها مجمدة ثم نقوم باستخدامها في التزيين.

٥-تزيين الكيك باستخدام الكريمة وجوز الهند :-
يمكن استخدام كل من الكريمة وجوز الهند في عملية تزيين قوالب الكيك وذلك لأنها تجعل الكيك أكثر جمالا وتعطيه شكل أكثر جاذبية وذلك من خلال وضع الكريمة على سطح الكيك ثم نقوم برش جوز الهند على الأطراف الخاصة بالكيك وبذلك تصبح جاهزة للتقديم.