إنتهاء اليوم العاشر من مفاوضات سد النهضة ولا جديد حول القضايا الخلافية

0 4

كتبت/ أمانى فهمى

إنتهى منذ قليل اليوم العاشر من من الجولة الجديدة لمفاوضات سد النهضة الإثيوبى بين وزراء الرى فى كل من مصر ، السودان وإثيوبيا التى تقام تحت رعاية الإتحاد الأفريقى والمراقبين الدوليين من الولايات المتحدة الأمريكية والإتحاد الأوروبى .

واختتمت أعمال اليوم العاشر من المفاوضات الجديدة التى تهدف إلى التوصل لإتفاق ملزم حول قواعد ملىء وتشغيل السد دون إحراز أى تقدم يذكر فى هذا الصدد .

كان الوزراء الثلاثة قد ناقشوا خلال الإجتماع النتائج التى توصلت إليها اللجان الفنية والقانونية فى إجتماعها يوم الجمعة الماضى حيث قدمت مصر بعض الصياغات البديلة التى تساعد على تقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف حول المسائل محل الإختلاف .

كذلك قدم الجانبين السودانى والإثيوبى صياغات أخرى حول القضايا ذاتها لكن الخلافات إستمرت كما هى دون أى جديد .
وفى ضوء إستمرار الخلافات تم الإتفاق على الإجتماع الجديد بين اللجان الفنية والقانونية غدا” يليه إجتماع وزراء الرى للدول الثلاث ، ومن المنتظر بعد هذا الإجتماع أن يتم رفع تقرير نهائى بشأن هذه الجولة من المفاوضات لدولة جنوب أفريقيا بإعتبارها رئيس الدورة الحالية للإتحاد الأفريقى .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول