إنخفاض أسعار البنزين في مصر الأسبوع القادم

0 0

 

كتب / أسامة حماد

تسبب فيروس كورونا المستجد فى خفض الأسعار العالميه للنفط ، ووفقا للسياسة المصرية الجديدة والمبنية على تحديد الأسعار وفقا للسوق العالمية بإستمرار كل ثلاثة أشهر فإن أسعار البنزين والوقود ستنخفض فى مصر الأسبوع المقبل .

وقالت شركة ” سى آى كابيتال ” فى ورقه بحثية حديثة، إن إنخفاض أسعار برميل النفط عالميا يتيح للحكومة المصرية بتخفيض أسعار الطاقة المحلية بنسبة تصل إلى 10 % وذلك فى المراجعة القادمة نهاية مارس الحالي لأسعار البنزين طبقا لألية التسعير التلقائي .

وتوقعت الشركة أن ينخفض دعم المواد البترولية خلال العام الجاري من 50 مليار جنيه إلى 37 مليار جنيه حيث كانت تقديرات الحكومة على أساس سعر النفط يبلغ 65 دولار للبرميل بينما يبلغ المتوسط السنوى 54 دولار للبرميل والذى يمكن أن ينخفض بشكل أكبر الفترة المقبلة وهذا ما يعني أن الإنخفاض الحالي فى أسعار النفط سيوفر للحكومة المصرية نحو 13 مليار جنيه من إجمالي مبالغ الدعم .

من جانبه أكد طارق عامر محافظ البنك المركزى أن أسعار الوقود والبنزين فى مصر ستنخفض خلال الأسبوع المقبل .
وأوضح ” عامر” فى تصريحات تلفزيونية مع الإعلامى أحمد موسى بقناة ” صدى البلد ” أن هذا الإنخفاض يأتى ضمن التسعير ربع السنوى الذى سيتم تطبيقه أول أبريل 2020 .
وأرجع عامر سبب تراجع أسعار البنزين فى مصر هو تراجع أسعار النفط عالميا وأسعار الدولار محليا وهما العاملان المهمان فى تحديد سعر البنزين فى مصر .
يذكر أن أسعار النفط هوت بأكثر من 6% وهبط الخام الأمريكى دون ال20 دولار .

واتجهت أسعار النفط نحو الخسارة للأسبوع الخامس على التوالي مع طغيان تحطم الطلب الناتج عن فيروس كورونا على جهود التحفيز من صناع السياسات فى أنحاء العالم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول