التخطي إلى المحتوى

بدات صباح اليوم إجتماعات لجان البرلمان العربي الأربعة الدائمة بالمجلس والتى تعقد اليوم وغداً الخميس والتي تأتي في إطار التحضير للجلسة الرابعة للبرلمان من دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثالث والمقررة يوم السبت 10 أبريل 2021م بالقاهرة.

وتناقش لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي عدداً من البنود، يأتي في مقدمتها التطورات السياسية والأمنية في العالم العربي، والإطار العام لتقرير البرلمان العربي حول التعامل مع جائحة كورونا ومواجهة تداعياتها. كما تعقد اللجنة اجتماعاً مشتركاً مع لجنتي العلاقات الخارجية والشئون العربية في مجلس النواب بجمهورية مصر العربية، في تقليد برلماني هو الأول من نوعه، والذي يسعى من خلاله البرلمان العربي إلى تعزيز وتفعيل العلاقات مع المجالس والبرلمانات العربية على مستوى اللجان المناظرة.

من ناحية أخرى، تبحث لجنة الشئون التشريعية والقانونية وحقوق الانسان عدداً من البنود، يأتي في مقدمتها مشروع قانون استرشادي لتنظيم أوضاع العمالة غير المنتظمة وحماية حقوقها في العالم العربي، الى جانب إعداد رؤية برلمانية حول دعم تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 في العالم العربي في الإطار التشريعي وحقوق الانسان، وذلك بحضور مديرة إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، كما تناقش اللجنة الإطار العام لمشروع تقرير البرلمان العربي حول جهود الدول العربية في التعامل مع جائحة كورونا ومواجهة تداعياتها.

وفى نفس السياق تبحث لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية بالبرلمان العربي، عدداً من البنود، منها معوقات تنفيذ الاتفاقيات والتشريعات الاقتصادية العربية، وسبل معالجتها وتطورات الاتحاد الجمركي العربي، والإعداد لورشة عمل بشأن التحديات والمعوقات التي تواجه القطاع الخاص في الوطن العربي، تناقش اللجنة مذكرة عرض بشأن الردود الواردة على الأسئلة البرلمانية الموجهة من لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية إلى عدد من المنظمات العربية المتخصصة. كما تستعرض اللجنة مذكرة عرض بشأن القانون الاسترشادي الخاص دعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر في الدول العربية.

قد يهمك أيضاً :-

  1. خبر حزين للمصريين .. “الصليبي” يضرب نجم الفراعنة المحترف بالدوري الإنجليزي ويبعده عن الملاعب لنهاية الموسم
  2. الأهلي يعلن قائمة مباراة سيبما
  3. تصريح قوى لمدرب سيمبا عن الأهلي .. وهذا مايريده من البطولة
  4. عبد الرحيم علي: إثيوبيا أضاعت فرصة تاريخية ستندم عليها
  5. الديب: الزراعة تشهد نهضة غير مسبوقة في عهد السيسي
  6. الرئيس يشهد حصاد البطاطس ضمن مشروع مستقبل مصر
  7. التعصب الرياضي وخطاب المنافسة بين جمهور الأهلى والزمالك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *