إيطاليا تبدأ و تايلاند تحدد موعدا زمانيا

كتبت / أميمة حافظ

صرح نيكولا ماجرينى المدير العام لوكالة الأدوية الإيطالية AIFA ، إن إيطاليا يجب أن تكون قادرة على تطعيم ما لا يقل عن 10 ملايين شخص شهريا اعتبارا من عيد الفصح، مضيفا “أنه اعتبارا من عيد الفصح يجب أن نكون قادرين على تطعيم 10 ملايين مواطن وأكثر شهريا”.

و قد قالت صحيفة “الجورنال” الإيطالية، أن العديد من المناطق الإيطالية تطلب الحصول على اللقاح الروسى، و بعض القادة السياسيون فى بيدمونت ولومبارديا تضغط على الحكومة، من أجل الحصول على لقاح سبوتنك الخامس ، الروسى.

و قال عضو مجلس منطقة بيدمونت، التى يحكمها تحالف يمينى فى الوقت الحالى “سنطلب الفرصة لتزويد أنفسنا لقاح سبوتنك الروسى، وأضاف مارونى “إذا لم نتحرك بسرعة فإن إيطاليا تخاطر بضياع هذه الفرصة “، موضحا أن اقتراحه سيعرض على اللجنة المكلفة بالطوارئ.

و كانت قد صرحت وزارة الصحة الإيطالية ،عن ارتفاع عدد الإصابات المسجلة بعدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في إيطاليا خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 7970 إصابة، ليصل العدد العام للإصابات فيها إلى مستوى 2.644.707 حالات إصابة.

و أما عن تايلاند فقد أكدت وزارة الصحة العامة التايلاندية أنها حددت جدولا زمنيا لتطعيم 30 مليون شخص ضد فيروس كورونا بحلول نهاية العام، ونقلت صحيفة “بانكوك بوست” التايلاندية عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، عن الدكتور أوباس كارنكاوينبونج ، رئيس قسم مكافحة الأمراض القول “إذا سار كل شيء كما هو مخطط له ، فيمكننا البدء في استخدام ما لا يقل عن خمسة ملايين جرعة شهريًا، وبعد ذلك، ما يصل إلى 10 ملايين جرعة شهريًا ، لإكمال 61 مليون جرعة في عام 2021 .

و قال إن هذا هو أكبر برنامج تطعيم في تاريخنا ونحن بحاجة إلى إعداد جميع موظفينا للقيام بهذه المهمة.”

ويستعد قسم مكافحة الأمراض لإطلاق البرنامج الضخم ثلاثي المراحل قريبًا، مع إعطاء مليوني جرعة بحلول نهاية الشهر المقبل وستتبعها المرحلتان الثانية والثالثة، باستخدام 61 مليون جرعة من لقاح جامعة أكسفورد / أسترازينيكا.

وكانت قد أعلنت تايلاند، صباح اليوم تسجيل 189 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، لتبلغ حصيلة الإصابات 23 ألفا و746 حالة، و إجمالي الوفيات منذ بدء الجائحة 79 وفاة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.