أبرز الأكلات الاقتصادية الموفرة في البيوت المصرية

أبرز الأكلات الاقتصادية الموفرة في البيوت المصرية
أكلات اقتصادية

تبحث كل ربة منزل عن أكلات اقتصادية ومع اختلاف الميزانية طوال أيام الشهر والمرور ببعض الأزمات الاقتصادية على أكثر الوجبات الموفرة والتي لا تكلفها الكثير من المال و لا تتطلب الكثير من المكونات، والتي يدفع بعضهن إلى اللجوء للأكلات الشعبية الشهيرة مثل الكشري والفول والطعمية والمسقعة، حيث يوجد الكثير من الأكلات الاقتصادية الموفرة ولا تكون شعبية إطلاقًا فما هي؟

أبرز الأكلات الاقتصادية

حواوشي بالخضار فبأي نوع من الخضروات يمكن تحضير حواوشي الخضار، وبعض أرغفة الخبز ومادة دهنية، ليكون وجبة مشبعة متكاملة لا تحتاج سوى المخلل للتقديم وتعتبر وجبة مفيدة للغاية.

كبيبة الأرز

فاستغلالًا لبقايا الأرز المطبوخ علينا إعادة تدويره وتقديمه بشكل وطعم مختلف مع كبيبة الأرز، فقط يعجن الأرز ويشكل على شكل كبيبة، ومن الممكن تعزيزه بأي نوع خضروات مهروس.

مكرونة بالجبنة

فهي تعد من أسهل الأكلات لأنها تحتاج فقط المكرونة المسلوقة مع أي نوع جبنة متوفرة يمكننا تحضير طاسة مميزة مثل المقدمة في المطاعم، ولكن حتى لا تتعجن يجب تقديمها ساخنة بعد الطهي مباشرة.

كما يوجد الكفتة بأنواعها أيضًا فبالنسبة إلى كفتة بطاطس بالجبنة لنبدأ بقطع البطاطس المهروسة البيوريه وسوف نحضر أسرع وأوفر كفتة مشبعة، ويمكن إضافة أي نوع من الخضار مع الجبن لها، ويمكن الاستغناء عنهما حسب الحاجة، كما يمكن تشكيلها حيث تضاف لها مكونات بسيطة، وأما بالنسبة إلى كفتة تونة في بعلبة تونة فقط، يمكن تحضير قطع كثيرة من الكفتة الشهية الساخنة التي لا تحتاج إلا لمكونات تمسك قوامها، حتى يمكن تشكيلها، ومنها البقسماط الناعم.

أرز بالجبنة

فبدلاً من تحضير الأرز (أبيض أو سادة) في حال عدم تواجد أي نوع من الصوص، فعلينا استخدام النوع المتوفر لدينا من الجبنة لتحضيرها مع الأرز، بخطوات ومكونات بسيطة وتكون أكلة مفيدة ومع ذلك موفرة.

والبطاطس المشوية يمكن تحضيرها بأشكال مختلفة لإعداد وجبات شهية، إما بعمل فتحات عرضية في ثمار البطاطس الكاملة وتتبيلها وتدخل الفرن ليتم شويها، أو تقطيع البطاطس ودجز وسلقها سريعًا وتتبيلها ثم شويها، أو حتى بوضعها في ورق فويل وإدخالها الفرن.

كما بملعقة من الصلصة والبهارات والبيض المسلوق، يمكن تجهيز طبخة خاصة متكاملة من البروتين المشبع مع البيض المطبوخ، الذي يمكنه استيعاب أي نوع من الخضروات.

ويذكر أن بطريقة البوريك التركي يمكن تجديد صينية الجلاش التقليدية، ولتجهيز الجلاش بالجبنة في أصابع ولكن في صينية بالقليل من الدهون، دون الحاجة لقلي أصابع الجلاش.