اتفاق بين الحكومة والبرلمان على إبقاء الحد الأدنى لرسوم النظافة جنيهين شهريا

0 7

 

أحمد عبدالسلام

توافقت اللجنة البرلمانية المشتركة من الطاقة والبيئة ب مجلس النواب ومكتب الإدارة المحلية خلال إجتماعها اليوم الخميس، برئاسة النائب أحمد السجيني، مع الحكومة ممثله في وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، على الابقاء على الحد الأدني ل رسوم النظافة الشهرية بالنسبة للوحدات السكنية بواقع 2 جنيه.

ويأتي الإبقاء علي الحد الأدني ل رسوم النظافة الشهرية الحالية والمعمول بها حاليا بواقع 2 جنيه بدلاً من 4 جنيهات المقترحة في مشروع قانون تنظيم إدارة المخلفات، وذلك في ضوء اقتراح النائب أحمد السجيني، وذلك مراعاة للبسطاء ومحدودي الدخل، الأمر الذي وافقت عليه وزيرة البيئة، علي أن ترتفع الرسوم للفئات القادرة وفقا لشرائح بحد أقصي 40 جنيها.

وأوضح النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، إن اتفاق البرلمان و الحكومة للابقاء على الحد الأدنى في رسوم النظافة للوحدات السكنية بواقع 2 جنيه، جاء تأكيدا وحرصاً على أنه لا مساس بمحدودي الدخل في تنفيذ المنظومة الجديدة لادارة المخلفات.

يُشار إلي أن مشروع القانون على أن تنشأ هيئة عامة تسمى “جهاز تنظيم إدارة المخلفات” تكون له شخصيته الاعتبارية العامة، ومقره الرئيسي مدينة القاهرة، ويتبع الوزير المختص، يجوز بقرار من رئيس مجلس الإدارة إنشاء فروع أو مكاتب للجهاز بالمحافظات الآخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول