موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 2022 للقطاعي العام والخاص
اجازة اليوم الوطني السعودي 2022

اجازة اليوم الوطني السعودي 2022، ينتظر الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية حلول موعد إجارة اليوم الوطني2022، وذلك لكون العيد الوطني واحداً من أهم المناسبات التي يحتفل بها المواطنين السعوديين.

ويعد اليوم الوطني من الأيام الهامة بالمملكة السعودية، وسوف نقدم لكم كل ما يشمل هذا اليوم من إجازة اليوم الوطني السعودي، موعد اليوم الوطني السعودي 2022، ولماذا يحتفلون بهذا اليوم، وأهم وأبرز مظاهر الإحتفال باليوم الوطني السعودي.

اجازة اليوم الوطني السعودي 2022

إن اليوم الوطني من الأيام المميزة بالسعودية، ويعد إجازة لكافة العاملين والطلاب بالمملكة العربية السعودية، ولكن يختلف موعد الإجازة  للقطاع الحكومي عن القطاع الخاص كالتالي:

إجازة اليوم الوطني السعودي للقطاع الحكومي

من المقرر ان تستمراجازة اليوم الوطني السعودي 2022 للقطاع الحكومي يومين شاملة العطلة الرسمية الجمعة، ستبدأ إجازة اليوم الوطني السعودي في القطاع الحكومي في يومي 21و22 سبتمبر 2022 والذي يوفقان يوم الأربعاء والخميس من شهر صفر لعام 1444 هجريا، و ستكمل الإجازة اليوم الجمعة الذي هو بالطبيعة إجازة رسمية في كافة القطاعات الحكومية السعودية، ووفقاً لوزارة التعليم، فالمعمول به في قطاع السعودية في حال صادفت الإجازة يوم عطلة رسمي، وسيتعوض عنه بيوم يسبقه أو يليه.

إجازة اليوم الوطني السعودي للقطاع الخاص 

إجازة اليوم الوطني السعودي للقطاع الخاص، يوافق أول أيامه يوم الجمعة يوم 23 سبتمبر، ستبدأ إجازة اليوم الوطني في القطاع الخاص في يومي 21و22 سبتمبر 2022، والذي يوفقان يوم الأربعاء والخميس يومي24و25 من شهر صفر 1444 هجريا، وستكمل الإجازة اليوم الجمعة الذي هو بطبيعة الحال إجازة رسمية في كافة القطاعات، ووفقاً لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وسيحظى القطاع الخاص بإجازة لمدة يومين للمشاركة في العيد الوطني لذكراه ال92.

موعد الإحتفال بااجازة اليوم الوطني السعودي 2022

اليوم الوطني السعودي، هو اليوم التي يحمل ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية، وقد أعلن الملك عبدالعزيز في 17 من شهر جمادي الأولى عام 1351 هجري شمل منطقة الحجاز وتوابعها لتكون تحت مسمى المملكة العربية السعودية، وكان ذلك في 23 سبتمبر عام 1932 ميلاديا، وتم إعلان التاريخ الذي وافق هذا الحدث الكبير ليكون مناسبة وطنية يتم إحياءها سنوياً بالكثير من الأنشطة والإحتفال بتوحيد المملكة السعودية.

ويتم الإحتفال باليوم الوطني السعودي في 23 سبتمبر من كل عام.

لماذا تحتفل المملكة العربية السعودية بهذا اليوم

تحتفل المملكة السعودية باليوم الوطني، لأنه هو اليوم الذي وحد فيه الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود المملكة العربية السعودية، كما أنه يوم عطلة رسمية في كافة مدن ومحافظات المملكة العربية، وهذا يعني أن كافة القطاعات الحكومية والخاصة ستكون مغلقة.

أهم مظاهر الإحتفال باليوم الوطني

يتفاعل الشعب السعودي مع اليوم الوطني وسط مشاعر إيجابية تجدد الإنتماء والولاء للملكة العربية السعودية ومن أهم مظاهر الإحتفال بهذا اليوم ما يأتي:

• استماع الشعب السعودي إلى كلمة خادم الحرمين الشريفين.

• يقوم الملك في هذا اليوم بإصدار قائمة العفو عن عدد من الغارمين والغارمات، بالإضافة إلى منح وسام الملك السعودي للعديد من الأشخاص الذين يستحقون في المملكة السعودية.

• في اليوم الوطني يرفع العلم السعودي المكون من اللونين الأبيض والأخضر على كافة مباني المملكة.

• يزين المواطنين منازلهم وتزين البلديات الشوراع بصورة الملك سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد محمد بن سلمان، ويرتدي المواطنين السعوديين ملابس تحمل صور تعبر عن اليوم الوطني.

• تبرز الأمهات السعوديات الإحتفال بطريقتهم الخاصة وذلك بإعداد أطباق من الطعام والحلو التي تحمل العلم السعودي، كما يتم الإعلان من قبل المحال التجارية عن تخفيضات نسبة عالية على عدد من الماركات.

• ويتم تنظيم العديد من العروض والفعاليات من الجهات الرسمية مثل الهيئة العامة للترفية في المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.