احتفالات بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية
كتبت : فاطمة ابوالنجا

احتفلت وزارة الثقافة باليوم العالمى للغة العربية، بمشاركة مجموعة من سفراء الدول الاجنبية الذين يجيدون التحدث باللغة العربية للحديث عن تجربتهم مع لغة الضاد .

جاء ذلك فى بيان رسمى اليوم الخميس ،حيث حضر الاحتفال وزيرة الثقافة الدكتورة ايناس عبد الدايم ومجموعة من سفراء إندونيسيا وبريطانيا وبولندا والنمسا وكوريا الجنوبية واليابان واليونان ،وذلك ضمن مباردرة علاقات ثقافية التى ينظمها الاعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي .

اشارت عبد الدايم إلى أن احتفال المركز القومي للترجمة يتضمن عروض تسجيلية لإنجازات مترجمين مصريين من اللغات الاجنبية الي اللغة العربية ،وفقرة فنية لفريق كورال تنمية المواهب التابع لدار الاوبرا الذي يشدو بمجموعة من القصائد المختارة.

أكدت عبد الدايم على تكريم ثلاثة من المترجمين هم الدكتور أنور ابراهيم، المهندس أشرف عوني والأستاذ بدر الرفاعي إلى جانب لقاء مفتوح يشارك فيه المكرمين ويديره الدكتور عبدالعزيز بديوي.

أضافت عبد الدايم أن فعاليات الاحتفالات تمتد إلى الاكاديمية المصرية للفنون بروما برئاسة الدكتورة هبه يوسف تحت شعار يوما في حب اللغة العربية أونلاين.

أردفت عبد الدائم قائلة إن يلي بعد ذلك مداخلة للدكتورة أرينا دوتون، أستاذة اللغة والادب العربي بجامعة لا ساپيينزا مع مجموعة من طلابها للحديث عن اللغة العربية، اهميتها واسباب اختيارهم لدراستها.

تختم الاحتفالية بفقرة فنية من الموسيقي العربية لعازف العود الفنان محسن ابراهيم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *