آخر ما وصلت إليه المفاوضات بين روسيا وكييف

نقل مسؤل أوكراني لوكالة رويترز بدء المحادثات بين أوكرانيا وروسيا حسبما أعلنت وسائل الإعلام الأمريكية.

وتستمر القوات الروسية في القتال في عدة مدن من المدن الأوكرانية مع القوات الأوكرانية، وفي الوقت ذاته لا تزال محاولات إجراء المفاوضات، وبعد رفض كييف إنعقاد المفاوضات في بيلاروسيا، عادة وأعلنت عن نيتها في الإشتراك.

وكان قد أعلن رئيس الوفد الروسي فلاديمير ميدينسكى في المفاوضات المقامة في بيلاروسيا بمدينة جوميل عن موافقة كييف على انعقاد إجتماع المفاوضات، وأن الوفد الروسي قد انطلق لمكان إجرائه.

ألكسندر لوكاشينكو

وفي المقابل اقترح ألكسندر لوكاشينكو الرئيس البيلاروسي على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بقاء الوفد الروسي بمدينة جوميل وأن تأجل المفاوضات مع الجانب الأوكراني لبعض الوقت.

وقد جاء إعلان ميدينسكى عن أن كييف وافقت على بدء المفاوضات بعد مكالمة هاتفية جمعت فلاديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني مع لوكاشينكو.

وكانت موسكو قد أمهلت أوكرانيا حتى الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي للرد على المفاوضات في بيلا روسيا، ولكن الوقت كان قد انتهى قبل أن توافق كييف على المفاوضات.

وأكد بعدها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن موسكو مستعدة لبدء المفاوضات مع أوكرانيا في بيلا روسيا بمدينة جوميل، ولكن كييف لم تنتهز هذه الفرصة بموافقتها المتقلبة.

وأمر بوتين الرئيس الروسي اليوم الأحد، وزارة الدفاع بوضع قوات الردع النووي الروسية في حالة إستعداد قتالي خاص، حسبما أعلنت إحدى الصحف الروسية.

وأعلن الرئيس الروسي عن هذا القرار خلال اجتماعه مع سيرجى شويجو وزير الدفاع و فاليرى جيراسيموف رئيس الأركان العامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.