ارامكو اسعار البنزين الجديدة لشهر سبتمبر في السعودية

ارامكو اسعار البنزين الجديدة لشهر سبتمبر في السعودية، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي ومؤشرات البحث من قبل العديد من مواطني المملكة العربية السعودية، عن تقرير ارامكو لمراجعه اسعار البنزين الجديدة لشهر سبتمبر 2022.

وحددت شركة أرامكو السعودية أسعار المنتجات البترولية في المملكة خلال شهر سبتمبر 2022، وتم تطبيق الأسعار الخاصة بمنتجات الطاقة صباح اليوم  الأحد 11/9/2022، ويتم العمل بها حتى يوم العاشر من شهر أكتوبر القادم، وسنعرض لكم التفاصيل المتعلقة حول تلك الأسعار.

ارامكو اسعار البنزين

وفقاً لإجراءات تعديل أسعار المنتجات البترولية وأسعار المياه، تقوم شركة أرامكو السعودية بعمل تعديل على أسعار منتجات الطاقة ” سولار -ديزل  غاز- بنزين- المسال”،  وذلك وفقاً لما يطرأ من تغيرات عبر أسعار تصدير منتجات الطاقة من المملكة العربية إلى الأسواق العربية والعالمية.

وبناء على ذلك، يتم إعلان تقرير مراجعة ارامكو لأسعار الوقود بشكل شهري، بهدف خفض تأثر المستهلك بما يطرأ من تذبذبات في أسعار التصدير، حيث تقوم الشركة بتحديث الأسعار في حالة حدوث أي من المتغيرات.

أسعار البنزين سبتمبر 2022

وعن أسعار منتجات الطاقة لشهر سبتمبر فقد صرحت شركة أرامكو السعودية عبر موقعها الرسمي الأسعار الجديدة لهذا الشهر، مع الأخذ في الاعتبار أنه يتم العمل بهذه الأسعار ابتدأ من اليوم الأحد الموافق 11/9/2022، وقد جاءت أجدد  أسعار البنزين في السعودية كالآتي:

• سعر بنزين 95 تم تحديده ب 2.33ريال سعودي.

• أما عن سعر بنزين 91 لكل لتر جاء ب 2.18 ريال سعودي.

• وسعر الديزل لكل لتر هو 0.63 ريال سعودي.

• أما عن سعر الكيروسين لكل لتر 0.81 ريال سعودي.

• وغاز البترول  المسال حدد سعره ب 90 ريال سعودي.

وناشدت شركة أرامكو بإبلاغ الجهات المختصة في حالة القيام بمخالفة خطى الأسعار المعمول بها خلال شهر سبتمبر، ووجهت تحذيرا لمروجي الشائعات حول زيادة أسعار البنزين في المملكة العربية السعودية.

والجدير بالذكر، أن النظام الذي يعتمد من قبل شركة أرامكو هو النظام  الشهري، وتم تفعيل هذا النظام من بداية عام 2021، وصرحت الشركة اليوم عن الأسعار الجديدة لمنتجات الطاقة التي يتم العمل بها خلال شهر سبتمبر.

تعديل ارامكو اسعار البنزين  ومنتجات الطاقة

وتحرص شركة أرامكو على تعديل أسعار المنتجات البترولية بشكل دوري، حيث يجري تعديل سعر البنزين ومنتجات الطاقة وفقاً لإجراءات الجهات المختصة بتعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، كما يجري في تعديل أسعار البنزين في اليوم العاشر من كل شهر، ثم يبدأ تطبيق صباح يوم 11 من الشهر ذاته.

كما تشهد شركة أرامكو حالة من الاستقرار منذ فترة في أسعار البنزين، وفقاً للبيانات التي صدرت عنها، لكن جرى الإعلان عن رفع سعر البترول المسال في الفترة الحالية و أيضاً سعر الكيروسين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.