ارتفاع أسعار الذهب اليوم في ظل انخفاض أسعار الدولار

ارتفاع أسعار الذهب اليوم في ظل انخفاض أسعار الدولار

واصلت أسعار الذهب الارتفاع عالميًا في بداية تعاملات اليوم الخميس، وذلك بعدما حققت تراجعا كبيرًا مساء أمس الأربعاء، بعد تراجع سعر الدولار في السوق المحلية، وهو ما يعني أن تأثير انخفاض سعر الدولار في مصر على الذهب كان أعلى من تأثير ارتفاع سعر الذهب عالميًا حتى الآن.

وتختلف أسعار الذهب في مصر باختلاف المناطق والعيارات، حيث تتراوح قيمة المصنعية (أجر التاجر عن كل جرام في المشغولات الذهبية) ما بين 30 إلى 60 جنيهًا في المناطق التي يتم فيها البيع والشراء. 

أسعار جرام الذهب في مصر أمس الأربعاء 23 مارس

تراجع سعر الذهب صباح أمس الأربعاء عن أعلى ارتفاع تاريخي حققه بنحو 60 جنيهًا، حيث وصل عيار ال 24 قيراط ما يقرب من 1156 جنيهًا للجرام، وسجل عيار ال 21 قيراط ما يقرب من 1011 جنيهًا للجرام، كما سجل عيار ال 18 قيراط ما يقرب من 867 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب اليوم الخميس في مصر 24 مارس

عيار 24 قيراط سجل 1143 جنيهًا، حيث يعتبر نوع الذهب عيار 24 هو الأكثر تداولًا في دول الخليج.

وعيار ال 21 قيراط سجل 1000 جنيه، وهو يعتبر نوع الذهب عيار 21 الأكثر شعبية وتداولًا في مصر على الإطلاق.

عيار ال 18 قيراط سجل اليوم في مصر 857 جنيهًا، ويعتبر نوع الذهب عيار 18 ثاني أكثر الأنواع شعبية في مصر بعد عيار 21.

توقعات أسعار الذهب عالميا 

قال جيروم باول، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، إنه يجب التحرك بشكل أسرع لكبح جماح الأسعار المتصاعدة بشكل مستمر حتى مع انخفاض سعر الدولار، وذلك يكون برفع أسعار الفائدة وربما بقوة أكبر.

وتوقع جولد مان ساكس رئيس الاحتياطي الفيدرالي، رفع أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة في اجتماعات مايو ويونيو بعد تلك التصريحات.

كان لتلك التصريحات عامل مؤثر في انخفاض أسعار الذهب عالميًا أمس الأربعاء، وارتفاع أسعار الدولار الأمريكي وفق مؤشر الدولار لقياس الأداء أمام 6 عملات رئيسية أخرى.

وتوقع خبراء آخرون أن الذهب كان من الممكن أن ينخفض بشكل أكبر لولا النزاعات التي جرت بين الدولة الروسية مع نظيرتها الأوكرانية، وإعلان الأخيرة عدم استجابتها لتحذبرات روسيا واستمرارها في الدفاع عن مدينة ماريوبول التي تحاصرها القوات الروسية.