اسعار النفط اليوم في السوق العربي

شهدت اسعار النفط اليوم ارتفاعًا جديدًا الإثنين بنسبة تجاوزت 4 % للبرميل برنت نفط بحر الشمال بعد أن أعلنت الإمارات التزامها بحيث إنتاج منظمة الدول المصدرة ما أثر علي الآمال في زيادة إنتاج المنظمة، وأكد وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي أن بلاده تؤمن بالقيمة التي يطلبها  أوبك بلاس لسوق النفط مضيفا أنهاملتزمه باتفاقية أوبك بلاس (بقيادة السعودية وروسيا) واليتها الحالية لتعديل الإنتاج الشهري.

وتوقفت أسعار  النفط على إرتفاع في تعاملات جلسة الجمعة لكنها سجلت الخسارة الأسبوعية الثانيه لها علي التوالي بعد أسبوع تداول متقلب وسط صعوبة فى إيجاد بديل للنفط الروسي .

وأغلقت العقود الآجلة لخام برنت علي زيادة 1.29 دولار بما يعادل 1.2 % إلى 107.93 دولارللبرميل بعد يوم من صعودها نحو 9% في اكبر مكسب يومي بالنسبة المئوية منذ منتصف 2020.

ارتفاع اسعار النفط اليوم

قفزت أسعار النفط أكثر من 3 دولا رات يوم الإثنين مع تجاوز برنت 111 دولارًا للبرميل حيث تدرس دول الإتحاد الأوروبي الانضمام إلى الولايات المتحدة في حظر نفطي روسي في حين تسبب هجوم في نهاية الأسبوع علي منشآت نفطية سعودي في توتر .

ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس (WTI)

بمقدار 3.98 دولار أو 3.8 إلى 108.68 دولار لتواصل ارتفاعها بنسبة 1.7 % يوم الجمعة الماضي.

وردًا علي مطالب روسيا قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الأحد إن العقوبات المفروض على روسيا بسبب الحرب على أوكرانيا لا علاقة لها باتفاق نووي محتمل مع إيران .

ارتفاع أسعار الخامين

وارتفع كلًا من الخامين في الدقائق القليلة الأولى من التداول الإثنين إلى أعلى مستوى لها منذ يوليو 2008،حيث بلغ برنت 139.13 دولار للبرميل وخام غرب تكساس الوسيط 130.50 دولار.

وسجلت تعاقد ات الخامين أعلى مستوى لها منذ يوليو 2008 مع تسجيل سعر خام برنت  147.27 دولار.

المحايد الاخباري

واضطربت الأسواق بسبب مؤ اشرات على التصاعد الاوكراني مع ورود أنباء عن اشتعال النيران في محطة الطاقه النووية في أوكرانيا قبل أن تعلن السلطات أن الحريق شب في مبنى يستخدم كمركز للتدريب وتم إخماد.

وقد أكد وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي صباح الخميس التزام بلاده بحصص إنتاج تحالف (أوبك بلاس) بقيادة السعودية وروسيا، وكتب الوزير على تويتر: “تؤمن دولة الإمارات العربية المتحدة بالقيمة التي يجلبها أوبك بلاس لسوق النفط”، مضيفًا أنها “ملتزمة باتفاقية أوبك بلاس وآليتها الحالية لتعديل الإنتاج الشهري”.

وتشهد أسعار النفط والغاز ارتفاعًا كبيرًا منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا في 24 شباط/فبراير، وأعلنت الولايات المتحدة الثلاثاء حظر واردات النفط والغاز الروسيين، ما يعني توسع الأزمة على الأرجح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *