اسعار ومواصفات سيارة استون مارتن

قدمت مجموعة عز العرب للسيارات وهي الوكيل الرسمي لسيارة استون مارتن الانجليزية في مصر، والسيارة أستون مارتن (Vantage)  فانتاج كوبيه الرياضية موديل 2020 بفئة واحدة من التجهيزات.

سعر سيارة استون مارتن في مصر

وتعتبر (فانتاج)  السيارة الأرخص سعرًا في عائلة أستون مارتن فهي  المتاحة لعملاء السوق المصري في هذا العام ، وكما يبلغ سعرها الرسمي وفقًا لأحدث قائمة معلنة من الوكيل المحلي أربعة ملايين و750.000 جنيه.

مواصفاتها

وكما تكون سيارة أستون مارتن فانتاج على سواعد محرك مكون  من 8 اسطوانات سعة 4 لتر، مزود بشاحن هواء تيربو مزدوج بقوة 503 حصانًا، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك ZF من 8 سرعات.

وتمتلك هذه السيارة محرك من أفضل المحركات فمحركها القوي،تتمكن فانتاج المستوحاة من شقيقتها أستون مارتن DB10، والإنطلاق من الثبات حتى 100 كيلومتر/ الساعة خلال 3.6 ثانية، وتصل سرعتها القصوى 313 كيلومتر/ ساعة.

وكما يبلغ متوسط استهلاك السيارة من الوقود 10.3 لتر لكل 100 كم، وتقف على جنوط رياضية قياس 20 بوصة، وارتفاع الخلوص الأرضي 127 ملم، وسعة خزان الوقود 73 لترًا.

وتميز السيارة في جيلها الحالي بهيكل رياضي أكثر شراسة يبرز من خلال شبك التهوية والخطوط الجانبية الإنسانبية وغطاء المحرك (البومبيه) والمصابيح الأمامية بتصميها العصري الجديد.

وبالنسبة للخلف فتمتاز فانتاج بمصابيح LED حادة وتتداخل مع باب حيز الأمتعة وصادم رياضي أسفل مشتت الهواء ومخرجين (شكمان) للعادم.

وبالنسبة للمقصورة فتزخر بالعديد من لمسات الفخامة، وفي مقدمتها المقاعد الجلدية بتصميمها الرياضي، وصف أزرار التحكم بالكونسول الوسطي والتي تضم أزرار التحكم بالتكييف ووضعيات القيادة المختلفة والتدفئة والنوافذ وغيرها.

وكما تمتلك السيارة ثنائية الأبواب خماسية المقاعد باقة متكاملة من أنظمة السلامة والأمان، ويأتي في مقدمها وسائد هوائية وستائر جانبية أمامية وخلفية، ويوجد برنامج التوازن الإلكتروني ESP ونظام فرامل ABS، وتوزيع إلكتروني للفرامل EBD، وبالإضافة إلى فوانيس ضباب أمامية وخلفية.

وكما توفر أستون مارتن لملاك أيقونتها قفلا مركزيا للأبواب ومثبتا للسرعة، ويوجد أيضًا نظام تنبيه عند الانحراف عن المسار، ونظام زر تشغيل/إيقاف المحرك، وتحكم عن بعد في غلق وفتح الأبواب، ومصابيح LED أمامية وخلفية وحساسات بالمصابيح الأمامية، ومساحات حساسة للأمطار وغيرها.

سيارة استون مارتن

وتعتبر سيارة أستون مارتن رباعية الدفع بنظام ترفيهي يشمل شاشة تحكم لمسية بلوحة القيادة قياس 9.1 بوصة، وخاصية التحكم الصوتي في وظائف السيارة، ونظام التحكم من خلال عجلة القيادة.

وتمتلك السيارة أيضًا نظامًا صوتيًا مع 8 سماعات، ومشغل أقراص مدمجة ومدخل AUX ومدخل USB وبلوتوث لربط الهواتف الذكية بشاشة التحكم وكمبيوتر رحلات.

واستون مارتن فانتاج رباعية الدفع الجديدة تعتبر من السيارات المنافسة سعرا لسيارات بورش باناميرا ومازيراتي جران كابريو وبي إم دبليو i8 وغيرها من الطرازات والتي تنتمي لقطاع السيارات الرياضية الفارهة بالسوق المصري.

مميزاتها

وتمتلك سيارة استون مارتن الكثير من المميزات فهي (سعة المحرك 7 لتر بعدد 12 سيلندر، وتبلغ قوة المحرك 800 حصان إي ما يعادل 4200 سي سي، وتتسارع السيارة من 0 إلى 96 كم لكل ساعة في غضون ثلاثة ثوانٍ، وتبلغ السرعة القصوى لهذه السيارة 360 كم/ساعة، ويوجد معدل استهلاكها للوقود 15 لتر لكل مئة كيلو متر مقطوعة، وتحتوي على نظام الثبات الإلكتروني عند المنعطفات والمنحنيات، وتحتوي على نظام منع الإغلاق ABS، فتحتوي على نظام التوزيع الإلكتروني للفرامل، وكما تمتاز بوجود نظام تثبيت السرعة الإلكتروني، وتمتاز بخاصية التحكم بالجر، والتحكم بضغط الهواء داخل العجلات، وتحتوي على ناقل حركة اوتوماتيكي يحتوي على ستة سرعات، وتتميز بخاصية الحقن الإلكتروني للوقود التي توفر افضل أداء للمحرك إلى جانب التوفير الاقتصادي، وتحتوي بداخلها على عدد ممتاز من الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية لحماية الركاب، وكما طول السيارة 4.60 م وعرضها 2.2 م وارتفاعها 1.22 م، وأقصى عزم للدوران 620 نيوت متر، وتبلغ كتلة السيارة حوالي 1950 كيلو غرام، ويوجد أيضًا إطارات السيارة تمتاز بأنها ذات تصميم رياضي يصل قياسها لـ 20 بوصة، تحتوي على شاشة ملاحة بمقاس 7 بوصة تتوسط التابلو الأمامي للسيارة، وتمتاز المقاعد بأنها كبيرة الحجم ومغطاة بأكملها بالجلد الفاخر، فتحتوي على كاميرا خلفية وأجهزة استشعار، وخاصية التحكم عن بعد في فتح وغلق الأبواب، والزجاج كهربائي بلمسة زر واحدة، وتمتاز باحتوائها على الكثير من الكماليات الإضافية، كولاعة السجائر وطفاية السجائر، سبويلر خلفي، مكيف ممتاز، صوت تنبيهي في حال عدم غلق الأبواب، بلوتوث، مدخل يو اس بي، حامل أكواب في الأمام من السيارة، مقود مصنوع من الجلد، وتمتاز بوجود نظام ضد السرقة (نظام إميبلويزر).

العيوب

وأما بالنسبة إلى العيوب فتمتلك هذه السيارة بالكثير من العيوب فهي (أن الدواسة مصنوعة من مواد بلاستيكية مستوردة من الصين، نتيجة ذلك قررت الشركة سحب سياراتها المصنعة من السوق، وسعرها المرتفع جداً، وليس بإمكان أي شخص شرائها بل أن اصحاب الملايين يترددون قبل شرائها وذلك لارتفاع سعرها، وكما انخفاض السيارة وقربها من سطح الأرض، ومما يزيد من احتكاكها مع المطبات والحفر في شوارع الوطن العربي، وتحتاج لطريق املس ناعم لتستطيع ان تنطلق بكل قوة، وليس أي طريق).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.