اسعار ومواصفات سيارة ميني كوبر

تعتبر سيارة ميني كوبر 2022 سيارة صغيرة في الحجم وقد تم تصميمها لأول مرة في أواخر الخمسينات، حيث كانت السيارة قليلة الاستخدام من حيث استهلاك البنزين وتم إطلاقها للمرة الأولى سنة 1959م، وتم تصميمها في بريطانيا من جانب المهندس اليكس.

مواصفات سيارة ميني كوبر

وتأتي سيارة ميني كوبر بمحرك متوسط بسعة 1499 سي سي، وبالنسبة إلى المحرك لديه القدرة على توليد قوة 136 حصان وبعزم 220 وهذا أقصى عزم تصل إليه السيارة، كما تحتوي السيارة على ناقل حركة به عدد 7 ناقلات بالإضافة إلى 4 سلندرات وكذلك عدد 8 صبابة.

ويمتلك أقصي سرعة تصل إليها السيارة هي 205 كيلومتر في الساعة، كما تتميز السيارة بنظام الحقن الإلكتروني للبنزين وبالإضافة إلى احتوائها على نظام ABS الخاص بالفرامل وكذلك مثبت للسرعة، كما تحتوي علي حامل أكواب في الأمام، ويتواجد بالسيارة مصابيح ليد في الجهة الأمامية والجهة الخلفية وكذلك تحتوي علي مصابيح شبورة متميزة.

ويتوفر الكثير من الأماكن الخاصة بعملية التخزين في الأبواب الأمامية والخلفية، أيضًا يوجد بالسيارة مجموعة من أجهزة الترفيه مثل المكيف وريموت الكنترول ونوافذ كهربائية وكذلك مقاعد كهربائية.

كما يتوفر في السيارة ميزة طي الكراسي الخلفية ومما يساعد على توسيع الشنطة بشكل كبير في حالة الرغبة في وضع أشياء كبيرة الحجم، وتتميز السيارة  بجودة الخامات الداخلية حيث أن الكراسي تم تصنيعها من الجلد وكذلك عجلة القيادة مكسوة بالجلد.

وتحتوي السيارة على نظام متابعة الإطارات والتنبيه في حالة وجود أي خلل أو مشكلة بها، وتمتلك السيارة مساحات علي الزجاج الخلفي حيث تساعد بشكل كبير على تحسين الرؤية وخاصة أوقات الشتاء.

كما يوجد بالسيارة مرايات جانبية يتم العمل بها بشكل أوتوماتيك ويتم التحكم فيها من الداخل حسب الرغبة، وتتميز المساحات الأمامية بأنها حساسة للأمطار وتعمل بشكل أوتوماتيكي.

كما يوجد الكثير من عوامل الأمان المتواجدة في سيارة mini cooper 202 وهي (أنها تحتوي علي إنذار يعمل بشكل مباشر عند نسيان غلق الأبواب، وتحتوي علي حزام أمان في الخلف وفي الأمام، ونظام تنبيه وتحذير ضد عمليات السرقة.

ويوجد بها نظام الركن الذكي والذي يساعد بشكل كبيرة على تسهيل عملية الركن، وتتمتع سيارة ميني كوبر بوجود وسائد هوائية للسائق، ويوجد بها نظام abs والذي يساعد علي عدم انزلاق السيارة وثباتها بالإضافة إلى نظام ebs الخاص بعملية التوازن الإلكتروني، ونظام ebd الذي يختص بتوزيع الفرامل علي جميع أنحاء السيارة).

سعر ومميزات السيارة

فبالنسبة إلى السعر فهو يصل سعر سيارة ميني كوبر فئة 1.5 A/T F/O Baseline 3 Doors والمصممة عام 2018 إلي 465 ألف جنيه مصري، وأما بالنسبة لسيارة فئة 1.5 A/T F/O HB 5 Doors موديل 2018 فيصل سعرها إلى 475 ألف جنيه مصري.

و640 ألف جنيه مصري هو سعر سيارة ميني كوبر 2018 1.5 A/T F/O Luxury 3 Doors، وثمن سيارة ميني كوبر 1.5 A/T F/O Cabrio يبلغ سعرها نحو 650 ألف جنيه مصري.

ولكن بالنسبة إلى المميزات فهي أن سيارة ميني كوبر تعتبر سيارة ممتعة للقيادة، وتستطيع قيادتها بسرعة عالية والسير على المنعطفات دون أي مشاكل، ويمكنك ركنها بأي مكان لصغر حجمها، حيث تعتبر خيار مثالي للسير في الازدحامات المرورية.

وتتوفر السيارة بعدة احجام لتوائم متطلباتك العائلية، وقلة الأعطال والمجودة في صناعتها مما يوفر عليك الكثير من الأموال في الصيانة، وخاصية الحقن الكهربائي للوقود وسعة محركها المنخفضة مدعومًا بالتيربو، مما يجعلها من السيارات الاقتصادية في استهلاك الوقود،وتحتفظ السيارة بقيمتها، فاذا رغبت ببعيها لن تخسر الكثير من قيمتها.

ويذكر أن عيوب السيارة هي ارتفاع ثمنها إذا جاء بها الكثير من الإضافات، وقطع الغيار مرتفعة الثمن وتكلفة صيانتها عالية، ولا تصلح للعائلات التي فيها أكثر من 4 افراد، كما تحتاج الى وقود 95 عالي الجودة مما يشكل مشكلة في البلدان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.