اسعار ومواصفات هاتف ريلمي 9
ريلمي 9

انتشر هاتف ريلمي 9 في الأسواق وذلك عندما صرحت شركة ريلمي الصينية وبشكل رسمي، عن هاتفها الجديد ريلمي 9 برو بلس Realme 9 Pro Plus،وهذا الأمر الذي لفت انتباه الكثير من الناس بالإضافة إلى وجوده بمواصفات قوية وأسعار معقولة ومما جعله محور اهتمام لمعظم الناس.

كما يأتي الهاتف ريلمي 9 بتطورات بسيطة عن Realme 9 العادي وذلك حتى يتوافق مع سعر بسيط أيضًا، حيث يأتي بشاشة بمعدل تحديث أقوى مع معالج يقدم أداء أقوى في الألعاب وفي الاستخدام اليومي، كما تم تحسين سرعة شحن البطارية، ولكن مازالت الكاميرات كما هي وبفضل المعالج أصبح الهاتف يدعم تصوير فيديوهات 4K وتعتبر هذه من أدق مواصفاته.

مواصفات هاتف ريلمي 9

بالنسبة إلى مواصفات هاتف realme 9 pro plus الجديد أو ما يطلق عليه بطل ريلمي وهو الاسم الثاني له  بوزن 195 جرامًا، وأما أبعاده فتتراوح بين 164.3 و75.6 و8.5 ملليمتر بألوان أخضر وأسود وأزرق، ويوجد مساحة التخزين الخاصة به هي 128 جيجا مع 6 جيجا رام.

وبالإضافة إلى مواصفات أخري وهي أن يدعم الهاتف شريحتي اتصال 5G، وإلى جانب ذلك توفر مكان لشريحة مع كارت ميموري 256 جيجابايت.

وبالنسبة إلى الكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة 16 ميجابيكسل بفتحة عدسة F/2.05 ومستشعر سوني، وأما الكاميرا الخلفية فهي تتكون من 3، الأساسية 64 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.79 مستشعر OV64B، وبالنسبة إلى مواصفات الكاميرا الثانية 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي Ultra Wide للتصوير بزوية واسعة وهذه إضافة مميزة لذلك الهاتف، وتأتي الكاميرا الثالثة بـ2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4، ومن أجل الأمان يتوفر بصمة الإصبع لغلق وفتح الهاتف.

مميزات الهاتف

يوفر هاتف ريلمي الجديد Realme 9 Pro Plus مجموعة من المميزات التي تجعله محور اهتمام كبير ومن  أبرزها شاشة بترد عالي  حتى 120 هرتز، وبالإضافة إلى دعم شبكات الجيل الخامس 5G ووجود بطارية كبيرة، ومع دعم الشحن فائق السرعة حتى 60 واط، وإلى جانب ذلك أيضًا وجود  ثلاث كاميرات خلفية من بينها كاميرا رئيسية حتى 64 ميجابكسل.

ويطرح هاتف realme 9 pro plus الجديد في الهند يوم 23 فبراير، وعلى أن يصبح جاهز للدخول وبمنافسة الأسواق العالمية في وقت قريب، وفقا لما جاء بموقع gsmarena التقني.

عيوبه وسعره

فبالنسبة إلى العيوب فهي قليلة وهذا نادر لأي هاتف وهي أنه غير مقاوم للماء والغبار كما لا يدعم الشحن اللاسلكي، ويصل سعر الهاتف إلى 350 دولار، أي يعادل 5 آلاف و500 جنيه مصري، بينما في السعودية يعادل حوالى 1315 ريال سعودي فسعره متوافق ومتداول للجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.