اسعار ومواصفات هاتف شاومي t10

اسعار ومواصفات هاتف شاومي t10
هاتف شاومي t10

هاتف شاومي t10، ولا تزال شاومي تبهر الجميع بعروض قوية في مواصفات هاتف شاومي t10 الجديد، وقد جاء الدور لتكون المبادرة في استخدام هواتف بالمعالج الجديد من كوالكم وهو الـ Snapdragon 865 الداعم لشبكات الجيل الخامس.

مواصفات ومميزات هاتف شاومي t10

فإن هاتف شاوميt10 يمتلك الكثير من المواصفات والمميزات مثل خامات الهاتف ممتازة الظهر من الزجاج، ومما يضيف تجربة استخدام رائعة من حيث الملمس، مدعوم بطبقة حماية من نوع كورنينج جوريلا جلاس الإصدار الخامس، كما أن عدسات الكاميرات مدعومة بنفس طبقة حماية للظهر.
وبالنسبة إلى الإطار لم يختلف كثيرًا من حيث الفخامة والخامات من الألومنيوم لا يتغير لونه حتى بعد الاستخدام المطول، كما يأتي بلونين، اللون الفضي اللامع من المنتصف، واللون الأسود الغامق الغير لامع.

والشاشة مقدمة بتصميم الثقب أقصى يسار الشاشة، والتي أطلقت عليها شاومي اسم الـ Dot Display كما استطاعت شاومي ثقيله بدرجة كبيرة، حيث نوع الشاشة IPS LCD وبجودة الـ FHD+ بدقة 1080×2400 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 395 بكسل لكل إنش.

ودعم الشاشة لأبعاد العرض بنسبة 20:9 لعرض محتوى أكبر على شاشة الجوال سواء في مشاهدة الفيديوهات أو لعب الألعاب، ويمكنك إلغاء أزرار التحكم لزيادة المساحة، وتأتي الشاشة داعمة لمعدل التحديث مرتفع جدا وحتى الآن يبلغ 144 هرتز كما تساعد في الحصول على أفضل تجربة استخدام في الشاشات.

كما أن تجربة الاستخدام في الألعاب ممتازة ويمكنك التنقل بين الـ 144 هرتز والـ 90 هرتز والـ 60 هرتز بحسب ما تريد من الترددات للتوفير في البطارية وهناك وضع تلقائي موفر أكثر، شاشة الموبايل زوايا رؤيتها جيد، وتشبع الألوان في الشاشة مقبولة جدًا على كونها IPS، أقصى إضاءة تبلغ 650 شمعة وهذا يجعل استخدامها تحت أشعة الشمس مقبول جدًا.

كما تدعم الشاشة أوضاعًا كثيرة من أهمها وضع الـ Reading mode 3.0، وضع الـ Sunlight display 3.0 الذي يعمل علي تحسين الألوان بشكل كبير، وبالإضافة لدعمه لخاصية الـ HDR10+، ووضع الـ Dark Mode لتحويل الفون بالكامل إلى اللون الأسود للتوفير في البطارية.

ويدعم نوعين للأمان، الأولى بصمة الاصبع وتأتي مدمجة في زر التشغيل تقدم أداء جيد كما هي العادة من كل مستشعرات البصمة التي تقدمها شاومي المدمجة، والنوع الثاني بصمة الوجه تقدم أداء جيد وسريعة، لكنها أيضًا ليست آمنة بشكل كافي للاعتماد عليها، ويعمل بآخر واجهات المستخدم من شاومي MIUI 12 وتعمل على إصدار الـ Android 10 ولم تأتي بآخر إصدار ولكنها تقدم مزايا كثيرة، عتاد الذاكرة مقدم بنسخة واحدة فقط للذاكرة التخزينية 128 جيجا فقط من نوع UFS 3.1 وهي الأقوى حتى الآن ومتاح لك للاستخدام 108 جيجا بايت تقريبًا.

والذاكرة العشوائية الرامات وتأتي بنسخة 8 جيجا بايت من نوع LPDDR5 كما تقدم أداء رائع من حيث السرعة العالية والقوة في الاستخدام، ويعمل بمعالج كوالكم الرائد الـ Snapdragon 865 بتكنولوجيا الـ 7 نانو مع معالج رسومي من نوع Adreno 650.

ونفس المعالج الموجود في الـ Mi 10 والـ Oppo Find X2 Pro ولأول مره في مصر في تلك الفئة السعرية يدعم شبكات الجيل الخامس، والأداء في التنقل ما بين تطبيقات التواصل الإجتماعي والمكالمات ومشاهدة الفيديوهات وبعض الألعاب الخفيفة رائع.

كما أن الأداء الرسومي أداءه أكثر من ممتاز، وتستطيع أن تلعب PUBG وCall Of Duty بأعلى إعدادات جرافيك ممكنه وبكل سلاسة.

عيوب واسعار هاتف شاوميt10

فبالنسبة إلى العيوب فهي أن الوزن 216 جرام كبير بعض الشيء وكما المعتاد من شركة شاومي، والسمك أيضًا كبير فيبلغ 9.3 ملم، كما تلتصق عليه البصمات بشكل كبير جدًا فيصبح التصميم شكله سيء، بروز الكاميرات عند وضع التليفون على سطح مستوي، ولا يدعم أي مقاومة للماء أو الغبار بحسب التصريحات الرسمية للشركة.

فإن الشاشة تجربتها جيدة جدًا ومع الاستخدام الطويل لن تمثل أي مشكلة ومعدل تحديثها عالي ولكن كنا نطمح أن يأتي الهاتف بشاشة AMOLED لتقديم أداء أكثر تميز في الألوان وتشبعها، كما يفتقد إلى منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الأذن ولكن هناك تحويلة لمنفذ الـ Type C إلى الـ 3.5 ملم لتشغيل السماعات، درج الشرائح الخاص بالجوال ثنائي تستطيع تشغيل شريحتي اتصال فقط ولا يدعم زيادة المساحة الخارجية عن طريق كارت ذاكرة خارجي لأنه لا يدعمه.
وعند تشغيل أحد الشرائح على شبكات الجيل الخامس ستجد أن الشريحة الثانية تغلق بشكل كامل وهذا لمن لديهم تقنية الشبكات وسوف تحل المشكلة عما قريب بتحديث من شاومي بحسب التصريحات.

ولا يدعم الشحن اللاسلكي، كما ترتفع درجة حرارته بعض الشيء أثناء استعمال الفون لفترات طويلة في الألعاب الثقيلة ولكن درجة الحرارة الطبيعية ولا يوجد خوف كبير من تلك الحرارة، ويأتي بثلاث كاميرات فقط ولا يدعم الكاميرا الخاصة بتقريب الـ Telephoto، الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع أو التقريب لا تدعم الوضع الليلي في التصوير وعند التقاط صور في إضاءة منخفضة جدا وتسوء الصور كلما نقص الضوء وتظهر الضوضاء بشكل ملاحظ.

ولكن سعر موبايل شاومي مي 10 تي في مصر على سوق جوميا نون بي تك راية شوب الشناوي دريم ستورز بـ 6999 جنية للنسخة 8+128 جيجا بايت، بينما سعر جوال Xiaomi Mi 10T في السعودية بنفس السعر، حيث سعر العدة في الصين والهند يبدأ من 500 دولار أمريكي تقريبًا.