اضرار الزواج المبكر..مي أشرف: يعاقب عليها القانون لقانون حظر الزواج المبكر..أحمد عبدالله: أنه يحافظ على الفتاه ويسترها
اضرار الزواج المبكر

اضرار الزواج المبكر، يعرف عن الزواج المبكر بأنه الزواج قبل سن الثامنة عشرة ويؤثر الزواج المبكر على الصحة العقلية والبدنية، وأيضًا يعرف الزواج المبكر بزواج القصر حيث لا يملكون الحريه في الاختيار وتكون الفتيات الصغيرات هم اكثر تأثيرًا بالزواج المبكر، و تختلف الأراء في موضوع اضرار الزواج المبكر، لذا قمنا في المحايد الإخباري بعمل  استطلاع رأي لبعض الناس بأن يؤيدون الزواج المبكر أم لا. 

اضرار الزواج المبكر

كانت البداية مع  مريم محمود طالبة في كلية العلوم جامعة عين شمس التي قالت “أنا لا أؤيد الزواج المبكر أطلاقًا لأنه يعد جريمة كبرى، لأن الفتيات لا يدركون  معنى الزواج ولا المسؤوليه ويتأثرون بذلك نفسيًا وجسديًا”.

وأكدت منه علي طالبة في الصف الثاني الثانوي “أنا لا أقبل بهذا الزواج ولا أؤيده يجب أن الفتاه تستكمل تعليمها وتحقق أهدافها وتستمتع بطفولتها وتدرك معنى الزواج عقليًا وجسديًا وتقرر الزواج في سن الرشد لتصلح للزواج بكل مفاهيمه وتربي أطفالها عن وعي وأدراك”.

وأضافت مي أشرف التي تدرس في كلية الحقوق جامعة القاهره في الفرقة الرابعة بأنها ترفض فكره الزواج المبكر، ويعاقب عليها القانون لقانون حظر الزواج المبكر لعام 2006، لأن الزواج المبكر يحرم الفتاه من أشياء كثيره من حقها ان تعيشه مثل التعليم وسن الطفوله وكسب المعرفه الكافيه للزواج ومعرفة كافة حقوقها مع الشريك.

وتقول رحمه على ربة منزل بأن أكثر من نصف الفتيات التى تزوجًا فى سن مبكر هم أفقر الأسر فى العالم لعدم الوعي الكافي بين الشريكين، وعدم توفير الطرق الكافيه لتكوين مستقبلهم لضغوط الزواج ومسؤولية أطفالهم  الشديده وسوف ينتج عن ذلك فقر معاناه في المستقبل.

أكد خالد سيد مدرس لغه عربيه بالمرحله الأعداديه أن الزواج المبكر هو عامل أساسي لزيادة المشاكل الزوجيه والعنف وتقع أضرار كثيره علي الأطفال من هذا الزواج المبكر وأن الأطفال في هذا الوقت لا يصلحون للزواج  وليس لديهم نضج عقلي ولا نفسي حيث يكونو أقرب للطفوله ولا يتمكنوا من القيام بأي مسؤوليه وهذا يعرضهم لكثير من المشاكل في حياتهم الزوجيه.

وقال أحمد عبد الله أنه يؤيد الزواج المبكر للفتيات  من وجهه نظره أنه يحافظ على الفتاه ويسترها لذلك يقرر زواج أولاده في سن مبكر ليطمئن عليهم مع شريك لهم في الحياة يصونهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.