اطعمة ضارة في فصل الشتاء تؤدي إلى تلف الأسنان.. تعرف عليها

اطعمة ضارة في فصل الشتاء تؤدي إلى تلف الأسنان تعرف عليها ،يعتبر الغذاء الصحي شئ مهم جدًا للمحافظة على الصحة الجيدة والمحافظة على الفم والاسنان.

كما أن هناك بعض الاطعمة والمشروبات التي من الممكن أن تؤثر على الفم بشكل كبير، وتؤدي إلى تسوس الاسنان مثل السكريات.

حيث أنه يسبب البكتيريا ويعمل تلف في الأسنان، لذلك يجب علينا أن نخفف من تناول هذه الاطعمة.

اطعمة ضارة كالفواكه المجففة

الفواكه المجففة كالزبيب واللوز وأي نوع من المكسرات، تعتبر هذه المأكولات من أكثر الأطعمة الشتوية التي تسبب ضرر بالأسنان.

ورغم ذلك لها فائدة صحيه، ولكن استخدامها بشكل مفرط يسبب تسوس بالأسنان، والفواكه الجافة ممكن أن تترك جزءًا من السكر بين الأسنان فيؤدي إلى تسوسها.

الحمضيات

هناك بعض الفواكه الحمضية التي يمكن أن تسبب ضررًا بالأسنان مثل البرتقال، إذا تم تناول الفواكه الحمضية بشكل كبير فمن الممكن أن يسبب للشخص تقرحات الفم، لذلك يجب على أي شخص غسل فمه بعد تناول الفواكه.

الحلويات والسكريات

فإن تناول الحلويات والسكريات كثيرًا من الممكن أن يضر الانسان، وكل أنواع الحلويات بشكل عام ومنها الكراميل، المصاصات، الشكولاتة، كل هذا يؤدي إلى تسوس الأسنان.

الاطعمة اللزجه

يجب علينا الابتعاد عن الاطعمة اللزجه لأنها تسبب ضرر بالأسنان، ومن الممكن أن نتناول الفواكه المجففة لانها وجبة صحية غير مضره.

كما أنه لا يمكن أن نستخدمها بكثره لانها تعتبر من الاطعمة اللزجه.

المثلجات

ومن المثلجات التي يمكن أن تسبب ضرر بالأسنان الآيس كريم، فهو يحتوي على سكريات من الممكن أن تسبب ضرر، كما أنها تسبب حساسية الأسنان. 

المشروبات الساخنة

تناول المشروبات الساخنة بشكل يومي يؤدي إلى تلف الأسنان، لذلك يجب علينا التقليل من شرب الشاي لانه ذو طبيعة حمضية يعمل على بياض الأسنان وبعد ذلك يتحول البياض إلى صفار الأسنان.

المقرمشات

تناول المقرمشات يسبب ضرر بالأسنان، لانه عند مضغه ينكسر إلى قطع صغيرة، وبتالي يترك هذه الجزئيات بالأسنان فيسبب تلف بها.

المشروبات الغازية

تناول المشروبات الغازية بشكل كبير يسبب بكتيريا بالأسنان لانه يحتوي على نسبة عالية من السكر ومن الممكن أن يؤدي إلى جفاف الفم. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.