اعتقال فتاة فى تركيا بسبب الواتس اب

كتبت / أميمة حافظ

أعتقلت السلطات الأمنية في تركيا على اعتقال طالبة تدعى بياز بولداغ جاء ذلك بعد إنشائها جروب محادثة على تطبيق الواتس آب

داهمت قوات الأمن منزل بولداغ في مدينة إزمير غرب تركيا وقامت باعتقالها بسبب إنشائها جروب محادثة على تطبيق الواتس آب و ذلك بسبب التظاهرات الاحتجاجية بجامعة البوسفور .

قالت صحيفة الزمان التركية عن التحقيقات تلك أن بولداغ الطالبة التى تم اعتقالهلا تدرس فى جامعة معمار سنان للفنون الجميلة، وتوجهت إلى التضامن مع طلاب جامعة البوسفور المحتجين على تعيين “وصي” على جامعتهم.

حيث تواصل قوات الأمن المداهمات والاعتقالات للطلاب المشاركين في التظاهرات الاحتجاجية التي انطلقت عقب تعيين مليح بولو رئيسا لجامعة البسفور بقرار رئاسي.

و كانت قد داهمت قوات الأمن في ساعات الصباح منزل الطالبة بولداغ وقامت باعتقالها، ثم نقلتها إلى إسطنبول بعد احتجازها لمدة معينة داخل قسم شرطة بوجا بمدينة إزمير.

و قامت قوات الأمن أيضا بمصادرة الحاسوب الشخصي والهاتف المحمول الخاصين بالطالبة، كما وجهت إلى بولداغ تهمة تأسيس جروب محادثة على تطبيق الواتس آب من أجل دعم تظاهرات طلاب جامعة البسفور.

و قد نشر حساب التضامن مع جامعة البوسفور على موقع تويتر تغريدة من أجل الدفاع عن بولداغ ذكر خلالها أن قوات الأمن اعتقلت بولداغ خلال مداهمة منزلها بمدينة إزمير بحجة تأسيسها جروب محادثة على تطبيق الواتس آب من أجل التضامن مع تظاهرات جامعة البسفور قائلا: “لا ندري إلى أين تم اقتيادها. السلطات تمارس قانون العداوة بحق الطلاب”وذلك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *