افتتاح معرض عزيزي ثيو تخليدًا لذكرى الفنان فان جوخ
معرض عزيزي ثيو

كتب: سعد أنور سعد

افتتح أمس معرض الفن التشكيلي بعنوان (عزيزي ثيو)، تخليدًا لذكرى ميلاد الفنان الهولندي فينست ويليم فان جوخ بمؤسسة الأهرام، وذلك تحت رعاية كيان شباب طيف بالتعاون مع المعهد الهولندي ومتحف فان جوخ.

فقد قامت ( جريدة المحايد الإخباري) بتغطية إفتتاح المعرض التشكيلي للتعرف على أهم اللوحات التي اقيمت للفنان العالمي فان جوخ متحدثين عن بداية دخولهم عالم الفن التشكيلي، والصعوبات والتحديات التي واجهتم حيث قالت الفنانة (ريم رزالي) أنها لم تواجه صعوبات في حياة الفن التشكلي، فهي تستوحي أفكار اللوحات من الطبيعية، بينما وضحت أن أكثر الألوان المستخدمة في لوحاتها هي الأزرق والأخضر، كما أكدت على أن الفن موهبة ولكن لا بد من تنمية هذه الموهبة.

وقال الفنان (عبدالله خروبة) إن بداية دخوله عالم الفن التشكيلي كانت في إحدى المعارض، وأكد على أن الفن موهبه ولكن ذلك يكون مع التطوير والممارسة، وهو من محبي الألوان الزيتية والتي يستخدمها في لوحاته، وأضاف  أن الخيش من أهم الأدوات المستخدمة في لوحاته.

كما تحدثت الفنانة (منه الله خالد) عن  الصعوبات التي واجهتها، والتي  كانت تتمثل في عدد ساعات وقت اللوحه، حيث  كانت تقارب حوالى 144 ساعة متقطعة، وأكدت  على أنها من محبي الفنان فان جوخ فهي تعتبره الحافز الأكبر في حياتها الفنية.

بينما تحدث الفنان (أحمد غريب) عن أفكار لوحاته التي يستوحها من الفنان العالمي فان جوخ، وأكد على أن الفن التشكيلي موهبة، كما أنه يستخدم دائماً  الألوان الزيتية،  ووضح أن أكثر  الصعوبات التي واجهها كانت تتمثل في إنتقاد الأشخاص له بشكل سلبي.

ويقول الفنان (جرجس رفعت ميلاد)  أنه يستوحي افكارة من حياة الفنان  فان جوخ  حيث قام برسم لوحه فنية تحت مسمى (أحلام فينسنت فان جوخ) والتي كانت تعبر عن أحلام  فان جوخ في الحياة، كما أنه يستخدم الألوان  الزيتية في لوحاته، وكانت بدايته في إحدى المعارض الفن التشكيلي.

كما قالت الفنانة (أمينة مصطفي) أنها تستوحي أفكارها من قصة حياة الفنان التشكيلي فان جوخ، وكانت بدايتها في عالم الفن التشكيلي من خلال مشاركة موهبتها في معارض فنية، كما أنها تميل أكثر للألوان الزيتية التي تستخدمها في لوحاتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.