افضل العملات الرقمية التي يمكن تداولها
العملات الرقمية

العملات الرقمية هي عملات إلكترونية، تم تصميمها ليتم تبادلها بين الأشخاص في معاملات افتراضية، وتتوفر العملات الرقمية في شكل بيانات وليس كأشياء مادية، كما أنه لا يمكن في الواقع الاحتفاظ بالبيتكوين بين يديك أو بالإيثيروم في خزانتك.

كما أن إمتلاكك لعملة بتكوين يعني أن لديك اتفاقية جماعية من كل جاهز كمبيوتر على شبكة البيتكوين التي تمتلكها في الوقت الحالي والأهم من ذلك أنه قد تم إنشاؤها بطريقة شرعية بواسطة معدن، وتعد أفاتريد وسيطًا رائدًا في هذا المجال مع بعض من أفضل شروط التداول المتاحة، بما في ذلك هوامش العملات الرقمية الأقل في السوق.

أفضل خمس عملات رقمية

ونعرض لكم في تقريرنا اليوم عبر موقع (المحايد الإخباري) أفضل وأشهر خمس عملات رقمية يمكنك تداولهم بكل سهولة، والبداية تكون مع:

البتكوين

لم تفتح هذه العملة القوية الأبواب أمام عملات أخرى فقط، بل هي تقود عالم العملات الرقمية بكل فخر، وقد كان مقررًا بالتأكيد أن لا يتم إنتاج أي بتكوين إضافي، حيث تم الاتفاق على أن تكون الكمية القصوى هي 21 مليون وحدة بتكوين.
وعندما تم إطلاق البيتكوين، كان السعر 1 دولار لـ 1,309 بتكوين، ونتيجة ذلك.

كما شهدت العملة تطورًا كبيرًا، ليصل سعرها إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق في عام 2017 عندما وصلت لـ 19,783.21 دولار، وبطبيعة الحال ذلك كان حدثًا هامًا بالنسبة لساتوشي ناكاموتو مؤسس البيتكوين.

وبتكوين كاش (BCH) تم إنشاءه من قبل هارد فورك في 1 أغسطس 2017، حيث ولدت نسخة جديدة من نظام (بلوكشين) رفقة قواعد مختلفة وذلك من خلال التحول من نظام بلوكشين بتكوين الرئيسي إلى إصدار جديد، وهذا البرنامج في وقتنا الحالي لديه القدرة على استيعاب عدد أكبر من المعاملات.

بالإضافة إلى بتكوين جولد (BTG) وهو الفورك الثاني من بتكوين (أي النسخة الثانية التي تتتفرع عن الشفرة المصدرية للبيتكوين)، وتحتفظ هذه العملة بسجل معاملات البيتكوين، بمعنى إذا كنت تملك مجموعة من البيتكوين قبل الانقسام، فإنك حاليًا تملك المقدار المتساوي من بتكوين جولد.
وتهدف هذه العملة الرقمية إلى تقديم خوارزمية تعدين بديلة أقل قابلية للتحسين القائم على ASIC، ونتيجة ذلك هي السماح للمستخدمين بزيادة أرباحهم من خلال دورات الكمبيوتر الخاصة بهم.

الإيثريوم

وتعد عملة الإيثريوم (ETH) أكثر من مجرد عملة، وذلك لأنها عبارة عن جهاز كمبيوتر عملاق يضم العديد من أجهزة الكمبيوتر الأخرى في جميع أنحاء العالم، كما يمكن للإيثريوم أن تستجيب لطلبات متطورة، وهي لديها قدرة على تخزين برامج الكمبيوتر الثورية وهو ما يميزها على البيتكوين ويجعلها تجذب انتباه البنوك في مختلف أنحاء العالم.
وهذا عامل من ضمن عوامل أخرى دفعت هذه العملة إلى تحقيق قفزة بما يقارب 10,000% خلال عام 2017.

لايتكوين Litecoin

واللايتكوين (LTC) هي عملة مشابه للبيتكوين في العديد من الخصائص، وهي واحدة من أكثر العملات المخضرمة، ومع ذلك، فإن هناك فارقين رئيسيين بين اللايتكوين والبيتكوين، وهمت السرعة والقيمة.
حيث أنه في حين يستغرق إنشاء كتلة بتكوين 10 دقائق، فإن كتلة لايتكوين تتطلب حوالي 2.5 دقيقة لإنشاء كتلة، وذلك ما يعني أنها أسرع بأربعة أضعاف.
وإضافة إلى ذلك، فإن اللايتكوين يجذب العديد من المستخدمين لأنه يستطيع إنتاج أربع أضعاف كمية البيتكوين، ومع ذلك، فإن استخدام تشفير اللايتكوين معقد للغاية، بالإضافة إلى أن تعدين هذه العملة في غالب الأحيان أكثر عقدة من باقي العملات الرقمية.

الريبل XRP ripple

والريبل (XRP) يمكن وصفه بأنه الجيل القادم من شبكات الدفع، وكان قد تم إنشاؤه في الأصل للمشاركة مع قادة الصناعة المالية، وهي عملة رائدة في عالم التكنولوجيا لحد الآن، وقد انفجرت هذه العملة الرقمية في عام 2017 لترتفع من 0.0063 دولار وصولا لأكثر من 1 دولار.

EOS – Blockchain

وتعتبر هذه أكثر عملة منافسة للإيثريوم، حيث اكتسب بلوكشين عملة EOS شهرته نتيجة الطريقة الفعالة والآمنة التي يسجل بها المعاملات، و EOS هي عملة مشابهة لمنصة الإيثريوم ولكنها أسرع منها كما أن لديها قابلية أكثر للتوسع، وتسمح للمستخدمين بإنشاء تطبيقات لا مركزية بشكل أكثر كفاءة.
ويروج المحللون في السوق لهذه العملة على أنها الهيكل الأساسي الأقوى للتطبيقات اللامركزية” ويتوقعون أن يتم تخزين وضخ بيانات العملة، وهو الأمر الذي سوف يوفر فرصة مثيرة للاهتمام على المدى القصير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.