افضل برامج المونتاج للكمبيوتر أو الموبايل

ينتشر أفضل برامج المونتاج وهذا من خلال تحميل برنامج مونتاج للكمبيوتر المناسب من الإمكانيات المتاحة لديك ولدي جهازك والذي يتلاءم أيضًا مع قدراتك ومهاراتك الخاصة سواء كنت من المبتدئين أو المحترفين، ويساعد هذا أيضًا في تحرير أفضل الفيديوهات بالمؤثرات الخاصة لديك والتي تتمكن خلالها من جذب كل من يشاهدها.
ولهذا كانت برامج المونتاج القادرة على تشكيل التحف النهائية والتي تتميز ب الإبداع في جذب الكثير من المشاهدات وخاصة إذا تم نشرها على الانستجرام، فيس بوك، واليوتيوب.

افضل برامج المونتاج

ونعرض لكم في تقريرنا اليوم عبر (المحايد الإخباري) أفضل برامج المونتاج:

البرنامج الأول وهو ادوبي بريمير

فمن المؤكد أنه أحد أفضل البرامج المناسبة للمحترفين والتي لابد من البدء بها، ولهذا كانت أدوات وبرامج أدوبي تحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين.

ويسري الحال كذلك على برنامج مونتاج أدوبي Premier pro، كما يعتبر من برامج الأيقونة لكل الراغبين في احتراف صنع الفيديوهات والأفلام الإبداعية.

وهذا يرجع إلى الإمكانيات والأدوات التي تتوافق مع احتياجات أي مونتير محترف والموجودة في نفس البرنامج مثل القطع وإدخال المؤثرات الصوتية والاستعانة بملفات الموسيقي وغيرها الكثير على الرغم من أن البرنامج مدفوع ب أكثر من خطة مختلفة للدفع عبر الموقع الرسمي.
ومميزاته هي (أنه يدعم كل برامج أدوبي الأخرى والتي يمكن استخدامها في نفس الوقت مثل أدوبي فوتوشوب، أدوبي أفتر أفكت.

كما يدعم كذلك قابلية تحرير المقاطع الصوتية بالاعتماد على نموذج Sample- level، بالإضافة إلى أنه يدعم أيضًا نظام RGB ونظام YUV الخاص بالألوان لصورة واضحة ومتشبعة بالألوان النابضة بالحياة.

يدعم الإصدارات الأخيرة من البرنامج وإضافة القدرة على العمل في أكثر من مشروع مختلف في نفس الوقت وهذا ما قلل من وقت العمل.

كما أنه يدعم الترميز Codecs المتوفر في كلًا من نظام الويندوز وماك لأجهزة الكمبيوتر، حيث يدعم كذلك نظام تعدد الكاميرات وهو ما ساعد في تحسين الفيديوهات وهي متوفرة في نسخ باللغة العربية كما يدعم الكثير من اللغات العالمية).

البرنامج الثاني هو ايس كريم فيديو

وهو علي عكس سابقه فهو يعد من أحد أفضل البرامج المجانية البسيطة ضمن قائمة الترشيحات لليوم.

وهذا بفضل تعدد الخدمات المجانية التي تحصل عليها من خلاله عند تحرير الفيديوهات أو التعديل عليها، كما إن هنالك إرشادات مختلفة توضح كيفية استخدام كل الإضافات والأدوات في البرنامج مقدمة من المطورين الأصليين.

وإضافة إلى ذلك فإنه يعتبر  من أسرع البرامج التي تسمح للمستخدم بإنشاء لقطات الشاشة والتعديل عليها في وقت قياسي.
وبالنسبة إلى مميزاته فهي (أنه من الممكن استعماله في تسجيل شاشة الكمبيوتر وهي المناسبة لمحبي الألعاب.

كما يمكن الإعتماد عليه في إضافة ما يصل إلى 15 تحول من تحولات المشاهد المختلفة، ولك حرية الإختيار في جعل تلك التحولات عشوائية لمزيد من التلقائية.

ويساعد في أي فيديوهات تقوم بالتعديل عليها وتحريرها يمكنك مشاركتها بسهولة على اليوتيوب أو على جوجل درايف.

ومن السهل أيضًا التحكم في سرعة الفيديوهات عبر خاصية التحكم في السرعة، بالإضافة إلى أنه من الممكن تحرير الصوت بفعالية مع ميزة رفع الصوت إلى أكثر من 200% بالمقارنة مع النسخة الأصلية، ويمكنك بسهولة دمج الأدوات الأخرى مثل النصوص والصور ومقاطع الموسيقي لمزيد من الفيديوهات الإبداعية، وأيضًا يدعم البرنامج اللغة العربية لحرية أكبر في التحرير والتعديل على المقاطع).

البرنامج الثالث هو اوبن شوت

وهو يعتبر من أسهل من سابقه بشكل كبير فهو يحتوى على الأدوات والإعدادات المختلفة والتي يمكنك استخدامها في إضافة المؤثرات وتحرير الأصوات.

وكذلك في اقتصاص الفيديو مع تنسيق الوقت بين الصورة والصوت، وتحميل برنامج مونتاج للكمبيوتر هذا يسمح لك بإضافة علامتك المائية على الفيديو الذي تقم بصناعته، ولك الحرية في التحكم ب الفلاتر المتواجدة أو إدراج فلتر وخلفيات جديدة ورسوم متحركة إضافية والعديد غيرها مما يجعله البرنامج الأفضل في قائمتنا.
ومميزاته هي (في الأساس كان البرنامج يدعم نظام لينكس ولكن بفضل التطويرات المستمرة اختلف الأمر فصار  الآن يدعم كل الأنظمة مثل ويندوز 7/ 8/ 10 فما أحدث.

وكذلك أنظمة ماك أوس 10.9 فيما أحدث، كما أن البرنامج يدعم مختلف صيغ الفيديوهات والصور المتاحة ضمن مكتبة FFmpeg، وإلى جانب ذلك فإنه من المميزات الأساسية للبرنامج كونه يدعم السحب والإفلات من مختلف الملفات إلى داخل البرنامج لسهولة التعديل عليها.

كما بإمكانك إضافة العلامة المائية الخاصة بك أو إضافة مسارات صوت الخلفية والعديد مما يجعل المحتوى مميز باستمرار، وبالإضافة إلى أن البرنامج يدعم نحو 70 لغة عالمية مختلفة من بينها اللغة العربية).

البرنامج الرابع والأخير هو شوت كت

وهو عبارة عن برنامج يساعد في دعم نظام لينكس Linux والآن صار يدعم كل إصدارات أنظمة ويندوز وماك.

وهو ما جعله يحظى بشعبية وشهرة كبيرة وذلك لأنه أحد البرامج المجانية والتي تسمح لك بالاستفادة من كل الأدوات بعد مراجعة الكثير من الفيديوهات التعليمية والمميزة التي تساعدك في احتراف البرنامج.
ومميزاته هي (أنه يوجد الكثير من التحديثات متواصلة على البرنامج كل شهرين ويمكنك الحصول عليها مع القدرة على الاحتفاظ بإصدارات مختلفة من البرنامج في نفس الوقت، كما يمكنك استخدامه مباشرة في التحرير الأصلي للفيديوهات بدون الحاجة إلى استيرادها.

ويمكن استخدامه في تحرير الجدول الزمني الأساسي أو الأصلي للفيديوهات مع عدد من التنسيقات والجودة المختلفة، كما أنه يتيح عدد هائل من الاختصارات الخاصة بلوحة المفاتيح والتي جعلت من السهل التحكم بها بشكل كبير، وبالإضافة إلى أن هنالك تأثيرات إضافية تسمح لك بإضافة العناوين على الفيديوهات أو على الأصوات).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.