افضل 10 أماكن في اسكندريه للتنزه والسياحة

افضل 10 أماكن في اسكندريه للتنزه والسياحة
أماكن في اسكندريه

هناك أماكن في اسكندريه، تعد من أفضل الأماكن سياحة ورفاهية وجاذبية للتنزه وتجديد الطاقة الأيجابية ومعرفة تاريخ وحضارة مصرنا الحبيبة، محافظة الاسكندريه منذ الحضارات القديمة عاصمة الجمال لمصر، وفي مقالنا اليوم سنتحدث عن أفضل 10 أماكن في الاسكندريه للتنزه والسياحة.

الإسكندرية قلب السياحة النابض

الإسكندرية عبارة عن منبع للأماكن السياحية، مر بالأراضي الساحلية حضارات كثيرة، وكل حضارة تركت أثرا وبصمة كهدية للتعبير عن حبهم وتقديرهم لعروس المتوسط، متاحف للقدماء المصرين، وأثار رومانية، ويونانية، والمعالم الدينية.

أماكن في اسكندريه

سنوضح في الفقرات القادمة الأماكن السياحية التي يقصدها السياح من كافة أرجاء العالم، لمعرفة حضارة مصر، والتمتع بأجواء الاسكندريه الخلابة والساحرة.

مكتبة الإسكندرية

إذا كنت تبحث عن أماكن في اسكندريه للتنزه فمكتبة اسكندرية  منارة الثقافات والفنون والحضارات في مصر خيار جيد لك، تم افتتاحها في شكلها الحالي عام 2002، أنها ليست مجرد مكتبة تحوي آلاف الكتب الثمينة في مجالات العلوم المختلفة، ولكنها مجمع مؤسسات و رموز للعلم والفن والمعرفة وهي:

القبة السماوية

تعد القبة السماوية مكانا مثاليا للاستمتاع بالتعلم الممزوج بالمرح والتشويق، وتعتبر مؤسسة تعليمية كاملة غير هادفة للربح.

مكتبة المواد السمعية والبصرية

هي مكتبة بها صوتيات ومرئيات، تغطي مواضيع علمية، ثقافية، دينية، كما أنه يوجد تسجيلات لمؤتمرات علمية، وحفلات موسيقية، ومعارض فنية تمت إقامتها في المكتبة.

مكتبة المكفوفين

مكتبة تفتح آفاق جديدة للمكفوفين، ويمنحهم فرصة الدخول إلى كافة مصادر المكتبة، باختصارهي صرح علمي وتكنولوجي لخدمة ذوي الهمم.

مكتبة الأطفال

مكتبة مخصصة بالكامل للأطفال التي تتراوح أعمارهم من 6 – 14 سنة، تشجعهم على القراءة، والتعلم، والبحث العلمي بوسائل تشجيعية.

مكتبة المواد الميكروفيلمية

تتيح لكم فرصة الإطلاع على مخطوطات، ووثائق مختلفة، كما أنه يوجد بها نسخ لصحف وجرائد منذ إنشائها حتي الأن.

مكتبة الكتب

تحوي ألاف الكتب النادرة في كافة المجالات والعلوم، ومنها كتب قد تم طباعتها قبل عام 1920.

مكتبة الخرائط

تضم حوالي 7 آلاف خريطة  تفصيلية لدول حول العالم، وتركز على مصر، ودول الوطن العربي، والدول المطلة على البحر المتوسط.

متاحف مكتبة الاسكندريه

تحتوي المكتبة على 6 متاحف، تضم قطع أثرية منذ عهد القدماء المصرين حتي الحضارة العربية الإسلامية.

تقع مكتبة الإسكندرية في منطقة الشاطبي، مواعيد دخولها طوال الأسبوع من الساعة العاشرة صباحا حتي الساعة السابعة مساءا، تكلفة دخولها 5 جنية للمصرين والعرب، و70 جنية للجنسيات الأخرى.

قلعة قايتباي

أماكن في اسكندريه مليئة بالمناظر الطبيعية على ساحل البحر المتوسط، وبها أعرق المعالم السياحية والحضارية، ومن أبرزهذه الأماكن قلعة قايتباي

  • تعد قلعة قايتباي من أقدم الحصون الدفاعية على ساحل البحر المتوسط
  • بنيت على يد السلطان المملوكي “الأشرف أبو النصر قايتباي” على أنقاض فنار الإسكندرية القديم
  • بنيت بهدف تحصين مدينة الإسكندرية، وكانت بمثابة ثكنات للجنود، ومخزن للأسلحة والمؤن

أماكن في اسكندريه

تقع في حي بحري آخر الكورنيش، وسعر الدخول 20 جنية للمصرين والعرب، و30  جنية للجنسيات الأخرى، مواعيد الدخول طوال الأسبوع، من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الخامسة مساءا.

عمود السواري

أماكن في اسكندريه بها بصمة تركها السكندريون الأولون كهدية للأمبراطور الروماني “دقلديانوس”، ومن أبرزها عمود السواري.

الذي بناه أهالي الاسكندرية تعبيرا عن شكرهم على اخماد ثورة القائد “بأخيل”.

يعد من أشهر المعالم الأثريه في عروس البحر المتوسط، مصنوع من الجرانيت الأحمر ويبلغ أرتفاعة 20.75 متر، يقع في منطقة “الطوبجية” في “كرموز”، سعر تذكرة الدخول للمصرين والعرب 10 جنيهات، وللجنسيات الأخرى 60 جنية.

حديقة أنطونيادس

أماكن في اسكندريه، عبارة عن مساحات خضراء، حديقة غناء، مناظر الطبيعة الخلابة التي تظهر عظمة الخالق العظيم، حديقة أنطونيادس، يعود بناؤها إلي عصر البطالمة.

تم افتتاح الحديقة عام 1918، لتكون متنزها للعائلة والسياح، مساحة خضراء تبلغ 182000 متر مربع لتصبح أكبر ملجأ يلجئ إليه الناس للابتعاد عن ضجيج الحياة.

قرية الأسد

إذا كنت تريد أن تأكل أشهى أنواع المأكولات في مطعم تعتمد ديكوراته على حيوانات الغابة!

فعليك بالذهاب إلى قرية الأسد، تزخر القرية بالمطاعم المفتوحة والمغلقة تقدم الطعام وسط الحيوانات، خاصة الأليفة والتي تم تدريبها للتعامل مع الضيوف، تقع قرية الأسد في الكيلو 60 طريق مصر اسكندرية الصحرواي.

مقابر كوم الشقافة

أماكن في اسكندريه، تجمع بين الحضارة المصرية وحضارة الإغريق والرومان، ومن أهم هذه الأماكن، مقابر كوم الشقافة.

عثر على المقبرة عن طريق الصدفة عام 1900 ميلاديا، سميت بهذا الأسم بسبب كثرة البقايا الفخارية التي كانت تتراكم داخل المكان.

تحوي المقابر قطع أثرية والعديد من المقابر والتماثيل، تكلفة دخولها للمصرين والعرب 20 جنية، و80 جنية للجنسيات الأخرى، وتقع المقابر في منطقة كوم الشقافة بالإسكندرية .

المسرح الروماني

“لقد اصطدم الفأس بكتلة صخرية” هذه الجملة كانت اعلان رسمي عن اكتشاف مدرجات المسرح الروماني بواسطة عمال البعثة البولندية الذين جاءوا إلى مصرعام 1960، بحثا عن مقبرة “الإسكندر الأكبر” كان الرومان يقيموا الحفلات الموسيقية في القرن الرابع الميلادي، مر على المسرح الروماني حضارات رومانية، بيزانطية، واسلامية، يقع المسرح الروماني في منطقة “كوم الدكة” في الاسكندريه.

متحف المجوهرات الملكية

أماكن في اسكندريه، تضم كنوز العائلات الملكية، متحف المجوهرات الملكية في منطقة “زيزينيا”،أقامته السيدة “زينب فهمي”، وأكملته وأقامت فيه كريمتها الأميرة “فاطمة” ابنة الأمير “علي حيدر” حفيد “محمد علي باشا”، كان الهدف من إقامة القصر عرض مقتنيات الأسرة العلوية والتي حكمت مصر لأكثر من 150 عام.

قصر المنتزة

قام “محمد علي باشا” بتشييد قصر المنتزة في منطقة المنتزة في الإسكندرية، ليكون مقرا صيفيا لإقامة أشهر الصيف، تكمن روعته في موقع بنائه، حيث يقع فوق هضبة مرتفعة تحيط بها الحدائق ذات المناظر الطبيعية الساحرة، على مساحة 370 فدان، يمكنك التمتع بالهدوء والراحة والمباني الفاخرة والمساحات الخضراء في أرقى مناطق الاسكندريه.

المعمورة

أماكن في اسكندريه، تعد بمثابة شواطئ تضاهي، بل وتتفوق على الشواطئ الأوروبية، ومن أبرزهم شاطئ المعمورة في الإسكندرية، يتمتع شاطئ المعمورة برماله الذهبية، والمياه النقية، وموقعه المتميز في أرقي مناطق الإسكندرية، يعد المكان المثالي لمحبي البحر، والأجواء الصيفية الممتعة، تذكرة دخول الشاطئ لا تتعدى الخمسة جنيهات.

 

 

 

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *