افلام العرض السينمائي في 2020 “افلام العيد”

0 2

تقرير/خلود محمد عبد الفتاح.

يشهد موسم عيد الفطر المُقبل عرض باقة من الأفلام السينمائية الجديدة، في منافسة قوية بين عدد كبير من الأفلام المتنوعة ما بين الكوميدية والأكشن والمغامرات والرومانسية التى تضم أبطالًا كبارًا لهم جمهورهم، منهم الفنان أحمد عز وكريم عبدالعزيز وأحمد السقا ومنى زكى ويسرا وخالد الصاوى وغيرهم، وقد تم الانتهاء من تصوير معظم الأفلام، فيما يلاحق البعض منهم لانهاء التصوير استعدادًا للعرض فى موسم العيد المقبل.

وتم تصوير هذه الأفلام بعد مسلسلات رمضان لهذا العام، التي تأتي في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، التي أجبرت الكثيرين على البقاء في المنازل، لتصبح فرصة المتابعة أكبر، وتحصد المسلسلات عدد كثير من المشاهدات، تنوعت الأعمال الفنية لهذا العام، مابين مسلسلات اعتمدت على البطولة الجماعية وأخرى على البطل الأوحد، لكن السمة الأهم هي التنوع في الأفكار، ومحتوى الأعمال الدرامية مابين  العمل الوطني، والرومانسي، والتاريخي، والاجتماعي.

قائمة افلام عيد الفطر 2020 حتي الأن:

1-فيلم “البعض لا يذهب للمأذون مرتين”, بطولة كريم عبدالعزيز وديناالشربيني وماجد الكدواني و غادة عادل و بيومي فؤاد.

2-فيلم “العارف” بطولة احمدعز، وأحمد فهمي ومصطفى خاطر.

3-فيلم “بطل روما” بطولة امير كرارة.

 

4-فيلم “العنكبوت” بطولة احمد السقا ومني زكي و ظافر عابدين و يسرا اللوزي ومحمد ممدوح.

5- فيلم “ديدو” بطولة كريم فهمي ومحمد ثروت واحمد فتحي وحمدي المرغني و هدي وبيومي فؤاد.

6_فيلم “صاحب المقام” بطولة آسر ياسين ويسرا وأمينة خليل وبيومى فؤاد.

7_فيلم “شريط 6” بطولة خالد الصاوى، أحمد خالد صالح، نانسى صلاح، خالد أنور، وتارا عماد.

8_فيلم “الغسالة” :  بطوله هنا الزاهد وأحمد حاتم ويشاركهم شيرين رضا، محمود حميدة، محمد سلام، طاهر أبوليلة.

نبذة عن كل فيلم في عدد من الكلمات:

1_فيلم “البعض لا يذهب للمأذون مرتين” من المقرر أن يشهد نجاحًا كبيرًا كعادة كريم فى أفلامه الكوميدية التى تنال اعجاب الجمهور وانتهى ابطاله من تصوير مشاهد الفيلم نهائيا، حيث كان من المقرر طرحه فى موسم نصف العام إلا أنه تأجل عرضه نظرا لعدم الانتهاء من عمليات المونتاج والمكساج حينها، حيث شهد البوستر الدعائي الأول للفيلم ظهور كريم عبدالعزيز بمفرده والذى ظهر فيه بشكل كوميدي وشبهه البعض بالفنان سليمان عيد، كما طرح بوستر آخر ظهرت فيه دينا الشربينى بمفردها.

2_فيلم “العارف” للنجمين أحمد عز وأحمد فهمى من المتوقع أن يشهد نقلة مختلفة فى تاريخ السينما بعد طرحه فى موسم عيد الفطر، حيث يعد الفيلم الأضخم انتاجًا فى السينما المصرية وذلك لتصوير معظم مشاهده ما بين إيطاليا وبلغاريا وماليزيا، بالإضافة إلى استعانة الشركة المنتجة بأربعة مصممين عالميين لتنفيذ المشاهد الخطرة، وتخطى البرومو التشويقى له حاجز الـ4 ملايين مشاهدة وانتهى أبطاله من تصوير آخر مشاهده شهر يناير الماضى، و ينتمى لنوعية أعمال الأكشن، من تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد علاء الديب، وإنتاج شركة “سينرجى فيلمز”.

3_فيلم “العنكبوت” : يشهد الفيلم عودة السقا مع منى زكى فى السينما بعد غياب 3 سنوات منذ تقديم فيلم يوم 30، ومن المتوقع أن يحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا أيضّا، خاصة أنه سيجمع الثنائي السقا ومنى زكى اللذين حققت جميع الأفلام التى شاركا فيها سويا نجاحا هائلا.

4_فيلم “بطل روما” : ينتمى لنوعية الأفلام الضخمة إنتاجيا وديكورات ومواقع تصوير مختلفة وسيتم تصويره فى أكثر من دولة أوروبية، بالإضافة إلى اعتماده على جرعة أكشن كبيرة، فضلا عن قوة القصة التى تتميز بجرعة تمثيل وحوار جيد بين أبطال الفيلم.

5_فيلم “ديدو” :  ينتمى لنوعية الأعمال الكوميدية، وتدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى ديدو يقرر سرقة عالم ثرى يجسد شخصيته بيومى فؤاد برفقة أصدقائه، وبعد اكتشاف امرهم يقوم بتحويلهم بتجربة من تجاربه إلى عقلات أصابع، وتتصاعد الأحداث فى هذا الإطار.

6_فيلم ” صاحب المقام” :  تدور أحداثه فى إطار المغامرات والتشويق، حول شاب ثرى، يجسد دوره الفنان آسر ياسين جده من أولياء الله الصالحين تظهر له روح تطارده طوال الأحداث والتى تجسد شخصيتها الفنانة يسرا بعد أن تتعرض زوجته لحادث سير أليم، وتتوالى الأحداث فى هذا الإطار.

7_فيلم “شريط 6” :  يعد التجربة الثالثة للفنان محمود حمدان فى مجال التأليف، بعد مسلسل “عوالم خفية” للزعيم عادل إمام، وفيلم “الديزل” للفنان محمد رمضان، انتهى أيضا صناع الفيلم، من تصوير مشاهد العمل بعد توقف التصوير لمدة شهر ونصف، الفيلم ينتمى لنوعية الأعمال الرومانسية، وتدور أحداثه فى إطار الإثارة والتشويق، حول مجموعة من الشباب يقعون فى أزمات حقيقية، ويحمل الفيلم مجموعة من الرسائل تحث على أهمية الأخلاق والتربية.

8_فيلم ” الغسالة” : للفنانة هنا الزاهد والفنان أحمد حاتم لم يستقر أبطاله على موعد طرحه، إلا أنه من المتوقع أن يتم عرضه بدور العرض فى عيد الفطر، والفيلم يجمع بين حاتم وهنا للمرة الثانية بعد نجاح فيلمها “قصة حب”، ويواصل أبطال الفيلم تصوير مشاهد الأحداث التى تنتمي لنوعية الأعمال الكوميدية فى إطار الفانتازيا والخيال العلمى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول