سعر السهم 43 ريال.. بدأ اليوم اكتتاب كابلات الرياض وهذا موعد الإنتهاء

سعر السهم 43 ريال.. بدأ اليوم اكتتاب كابلات الرياض وهذا موعد الإنتهاء

بدأ اليوم اكتتاب كابلات الرياض، والتي تم الإعلان عنها عبر الصفحة الرسمية للشركة بمواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، ويعد اكتتاب مجموعة كابلات الرياض هو رقم 16 في عام 2022 لدى سوق الأسهم السعودية.

وبعد أن أعلنت الشركة اليوم عن موعد اكتتاب الكابلات، حددت أيضاً موعد الإنتهاء، والتي سوف يكون في يوم غد الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر، إليكم أبرز تفاصيل اكتتاب كابلات الرياض، والعديد من المعلومات الآخر حول المجموعة.

اكتتاب كابلات الرياض

اكتتاب كابلات الرياض 

أعلنت اليوم الإثنين الموافق 21 نوفمبر 2022 شركة كابلات الرياض، عن اكتتاب كابلات الرياض للأفراد في سوق الأسهم السعودية، وجاء عدد الأسهم 3.3 مليون سهم من أسهم شركة مجموعة كابلات الرياض، والتي تمثل 10% من إجمالي الأسهم المطروحة.

وحدد سعر السهم بـ43 ريال سعودي، والذي قد  تم تحديده عن طريق عملية بناء سجل الأوامر، كما قامت هيئة السوق المالية السعودية بالموافقة على طلب المجموعة وهذا في 17 أكتوبر الماضي، بخصوص طرح 22% من أسهمها للاكتتاب العام الذي يعادل نحو 33 مليون سهم.

وقامت الشركة بتحديد موعد انتهاء اكتتاب الأفراد، والذي يكون غد الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر، فيما  كان الاكتتاب المخصص للمؤسسات قد  انتهى الأسبوع الماضي، إذ تمت تغطية الطرح بـ 71.8 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

متى تأسست مجموعة كابلات الرياض؟ 

تأسست شركة كابلات الرياض، كشركة ذات مسؤولية محدودة عام 1984 في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وبعد عدة سنوات بذلت فيهم الشركة  أقصى جهد لديها تحول إلى شركة  مساهمة مقفلة عام 2014.

كما بلغ رأس مال الشركة حوالي 1.5 مليار ريال سعودي، مقسم إلى 150 مليون سهم.

اكتتاب كابلات الرياض
مجموعة كابلات الرياض

ويتمثل نشاط الشركة الرئيسي التي تزاوله حالياً في إنتاج وتسويق بيع الكابلات والأسلاك الكهربائية والموصلات  الهوائية والألياف البصرية، بالإضافة إلى أعمال مشاريع المقاولات الكهربائية الخاصة بكابلات الجهد العالي.

وتمتلك الشركة 18 فرعاً تزاول نشاط بيع وتخزين منتجات المجموعة في مختلف المدن الرئيسية في السعودية، وتلك الفروع جميعها تابعة لشركة الأسلاك المتخصصة.

مصانع وشركات مجموعة  كابلات الرياض 

وقالت المجموعة أنها تزاول أعمالها التصنيعية من خلال 15 مصنعا مملوكة جميعا من قبلها، تشمل 13 مصنعا في السعودية، ومصنعا في العراق وآخر في إمارة الشارقة بالإمارات.

واضافت المجموعة أن مصانعها التابعة تنقسم إلى 9 مصانع متخصصة لتصنيع الأسلاك والكابلات الكهربائية بأنواعها، وكابلات الاتصالات بنوعيها المصنعة من النحاس ومن الألياف البصرية، و6 مصانع  مساندة تعمل على إنتاج المواد الأولية المستخدمة لتصنيع الكابلات الكهربائية.

وتابعت مجموعة كابلات الرياض، أن لديها 5 شركات تابعة جوهرية و8 شركات تابعة غير جوهرية.

اكتتاب كابلات الرياض

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *