التخطي إلى المحتوى

كتبت/ رغداء عبد الرحمٰن

 

أعلنت وكيلة مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة “الدكتورة إيمان شاكر”، عن انحسار الشبورة المائية صباح اليوم الثلاثاء، حيث بدت أقل كثافة من الأيام الماضية، مع تلاشي الضباب نهائيا، مؤكدة على انتهاء الشبورة المائية تماما غدا الأربعاء مع نشاط حركة الرياح.

وأضافت أيضا، أن حالة الطقس غدًا يصاحبها نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، مع انخفاض الرؤية الأفقية في المناطق الصحراوية، مع وجود بعض التقلبات الجوية التي ستشهدها حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

وأشارت إلى أن هذه التقلبات يكون أبرزها الرياح المثيرة للأتربة على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد، مع ارتفاع درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي، والذي سينتهي نهاية غد الأربعاء لتنخفض إلى 20 درجة يوم الخميس، مع انخفاض درجات الحرارة الصغرى ليلا.

وفيما يتعلق بسقوط الأمطار، فقد أكدت وكيل مركز الاستشعارعن بعد هيئة الأرصاد الجوية، على وجود فرص لسقوط الأمطار في السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري، على أن تستمر فرص سقوط الأمطار حتى بداية الأسبوع المقبل.

وكانت هيئة الارصاد الجوية،  أعلنت حالة الطقس اليوم الثلاثاء، وتوقعت أن يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء، دافئ على السواحل الشمالية نهارًا، بارد على الصعيد والقاهرة الوجه البحري.

كما أنها كما حذرت من شبورة مائية صباحية تكون كثيفة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية فى الطرق المؤدية إلى القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد وسيناء والسواحل الشمالية.

وقال اللواء هشام طاحون، رئيس هيئة الارصاد الجوية: إنه من المتوقع حدوث شبورة مائية صباحية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية تكون كثيفة على القاهرة والوجه البحرى وشمال الصعيد ومدن القناة وسيناء والسواحل الشمالية  الأيام المقبلة.

واتضح انها في “السواحل الشمالية، سلاسل البحر الأحمر، مدن القناة، الدلتا، جنوب سيناء، شمال غرب البلاد، جنوب الدلتا، جنوب الصعيد، جنوب شرق البلاد، شمال شرق البلاد، شمال الدلتا”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *