محافظة أسيوط تستقبل سفير الفاتيكان بمطرانية الأقباط الكاثوليك

شارك اللواء عصام سعد محافظ أسيوط في حفل استقبال المطران نيقولاوس هنري تيفينان سفير الفاتيكان بالقاهرة بمطرانية الأقباط الكاثوليك بمدينة أسيوط خلال زيارته للمحافظة.

السلام الوطني

بدأ حفل الاستقبال بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية ودولة الفاتيكان، ثم رحب الأنبا كيرلس وليم، مطران الاقباط الكاثوليك بسفير دولة الفاتيكان وجميع القيادات الحضور لحضورهم ومشاركتهم حفل الأخوة والوحدة لاستقبال سفير دولة الفاتيكان خلال زيارته للمحافظة.

مسيرة التنمية

وأشاد كيرلس بدور محافظة أسيوط والقيادات الأمنية في دعم مسيرة التنمية بالمحافظة وتقوية روح المحبة والتعاون بين أبناء المحافظة وهي الصورة الحية التي سيحملها السفير البابوي بدوره إلى قداسة البابا فرنسيس معبرة عن واقع الحياة المصرية.  

مصر المحبة والسلام

فيما أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على أننا أسرة واحدة في المحافظة وكل المواطنين سواسية تربطنا المحبة والود والصداقة فهذه هي مصر المحبة والسلام لافتاً إلى ما تشهده مصر من طفرات اقتصادية واجتماعية كبيرة فيما تقدمه الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية من خدمات وما يتم تنفيذه من مشروعات قومية ومبادرات رئاسية تعمل على تقديم وتطوير الخدمة للمواطنين بكافة ربوع المحافظة.

خدمة الإنسان

وعبر نيقولاوس هنري سفير الفاتيكان بمصر عن سعادته البالغة لزيارة محافظة أسيوط وزيارة الصعيد وأنه لشرف لي أن أكون وسط قادة أسيوط مجتمعين هذا المساء وأن هذا الجمع وهذه الروح والتعاون بينكم يعكس رغبتكم المشتركة في العمل لخدمة الانسان في هذا المجتمع وهذا ينبغي أن يحتذى بها في ربوع مصر.

الكلمات

كما تضمن الحفل كلمات للدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع الوجه القبلي، والدكتور شحاتة غريب نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عاصم قبيصي وكيل وزارة الاوقاف بالمحافظة، والأنبا يوأنس أسقف أسيوط والبدارى وساحل سليم وتوابعها للأقباط الأرثوذوكس للترحيب بالسفير والتأكيد على روح المحبة والتسامح بين أبناء المحافظة وما تقدمه تلك المؤسسات من خدمات للمواطنين كافة.

الحضور

حضر حفل الاستقبال المهندس نبيل الطيبي سكرتير عام مساعد المحافظة والعميد علاء قدري وكيل فرع جهاز الأمن الوطني بالمحافظة والمقدم سامح كمال بجهاز الأمن الوطني والدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي والأنبا يوأنس أسقف أسيوط والبدارى وساحل سليم وتوابعها للأقباط  الأرثوذوكس والدكتور شحاتة غريب نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب والدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتورة مها غانم نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون البيئة والمجتمع والدكتور عاصم قبيصي وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة وأيمن محروس رئيس حي شرق وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية والدينية الاسلامية والمسيحية.  

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *