أشهر الأماكن السياحية في مرسى مطروح

أشهر الأماكن السياحية في مرسى مطروح
الأماكن السياحية في مرسى مطروح

إن الأماكن السياحية في مرسى مطروح متنوعة، ما بين المزارات السياحية وأماكن الترفيهية، حيث تعتبر مرسى مطروح من أحلى وأجمل مدن البحر الأبيض المتوسط في مصر، لذا يطلق عليها مالديف مصر.

تتميز مرسى مطروح أيضاً بأفضل الشواطئ، حيث الرمال الناعمة البيضاء، وأيضا تتميز بالمناخ المعتدل، وتقع مدينة مرسى مطروح غرب الإسكندرية وتبعد عنها حوالي 200 كم، وتوجد من جهتها الشرقية الحدود الليبية.

الأماكن السياحية في مرسى مطروح
الأماكن السياحية في مرسى مطروح

أشهر الأماكن السياحية في مرسى مطروح

كهف الملح

يقع على بعد 7 كيلومترات من غرب مرسى مطروح، ويتواجد في القرية البدوية، واشتهر هذا الكهف بالملح الذي يساعد على إخراج الطاقة السلبية.

واحة سيوة

تعتبر واحة سيوة منتجع استشفاء طبيعي ومن أشهر الأماكن السياحية في مرسى مطروح لطبيعة رمالها الساخنة، وتميزها بمناخ جاف، مما يجعلها قادرة على عمل علاج طبيعي لبعض الأمراض، مثل آلام المفاصل، والأمراض الروماتيزمية.

محمية العميد

تتميز محمية العميد بوجود 170 نوعاً من النباتات التي تتحمل البيئة الصحراوية، و 60 نوعاً من النباتات التي تدخل في صناعة الزيوت، والمستنقعات، والكثبان الرملية، والمنخفضات والوديان، والمسطحات الملحية، وهي تقع في الصحراء.

معبد رمسيس الثاني

يقع على بعد 24 كم جنوب مرسي مطروح، ويضم المعبد بعض النقوش الهيروغليفية، ويعود إلى زمن الأسرة السادسة والعشرين.

متحف العلمين الحربي

يعتبر متحف العلمين الحربي من أشهر المتاحف بمحافظة مطروح، حيث إنه يعرض به أهم الأسلحة التي قام باستخدامها الحلفاء، ودول المحور، طرفا النزاع بالحرب العالمية الثانية.

مقابر الدفن الرومانية

تقع على بعد 25 من غرب مطروح حيث تقع بمنطقة عجيبة، وقام ببنائها الرومانيين أثناء حكمهم لمصر

أفضل شواطئ مرسى مطروح

شاطئ كليوباترا

يقع شاطئ كليوباترا على بعد 5 كيلومتر شمال غرب مدينة مرسى مطروح، ويتميز بأنفاقه، وحطام الصخور الأثرية من بقايا قصر الملكة كليوباترا، ويحتوي أيضاً على حمام الملكة كليوباترا.

الأماكن السياحية في مرسى مطروح
شاطئ كليوباترا

شاطئ الغرام

يعتبر هذا الشاطئ من أشهر الأماكن السياحية في مرسى مطروح بسبب أهميته التاريخية، لأن هذا الشاطئ كان شاهداً على قصة الحب التي كانت بين الملكة كليوباترا ومارك أنطونيو، وقت الإمبراطورية الرومانية، ويبعد عن المدينة حوالي 17 كم وحديثاً أشتهر أيضاً بسبب أعمال التطوير التي تمت مؤخراً.

شاطئ علم الروم

إن شاطئ علم الروم معروف تاريخياً منذ حقبة الدولة الرومانية، لأنه كان حصنا للقوات الرومانية خلال الفتح الإسلامي، فبالتالي أصبح له أهمية سياحية وتاريخية، يبعد عن مطار مطروح بحوالي 5,5 كيلومتر.

شاطئ الأبيض

يعتبر هذا الشاطئ من أفضل شواطئ مطروح بسبب هدوء الأمواج، وهو مناسب جدا للعائلات، وفيه يستطيع الزائرين ممارسة الأنشطة الرياضية المائية لوجود كافة معايير السلامة بالشاطئ، يقع على بعد 20 كيلو متراً من غرب المدينة.

شاطئ عجيبة

يتميز شاطئ عجيبة بالمياه الزرقاء، ويوجد أمام الشاطئ صخرة عملاقة يجلس عليها الزوار لالتقاط الصور التذكارية، لتظهر خلفهم الطبيعة الجذابة، ولكن يحذر نزول البحر هناك لكثرة وجود الصخور في المياه، ويبعد عن مرسى مطروح بحوالي 24 كيلو متر غربا.

أشهر أسواق مرسى مطروح

سوق ليبيا

يتمتع سوق ليبيا بشهرة واسعة بمرسى مطروح، وسمي كذلك لأن أغلب المنتجات المباعة فيه يتم استيرادها من دولة ليبيا، ويتميز سوق ليبيا بالمحال الكثيرة في جميع المجالات مثل الأدوات المدرسية، والملابس، والأطعمة مثل الزيتون، ومستحضرات التجميل.

شارع الإسكندرية

يعتبر من أشهر الأماكن السياحية في مرسى مطروح، لأنه أشهر سوق مرسى مطروح، فهو يقع في وسط المدينة، ويتميز بالمحلات الكثيرة المشهورة لبيع التوابل، والأعشاب، والزيوت، واللب بأنواعه، والنعناع، والزيتون، والمشغولات اليدوية، والملابس البدوية.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *