الأهلى من أجل الخروج من دوامه الانكسارات الماضية و إنبي يسعى للاستفاده من حالة الأهلى

الأهلى من أجل الخروج من دوامه الانكسارات الماضية و إنبي يسعى للاستفاده من حالة الأهلى

بعد سلسلة من الانتصارات و الإنجازات التى حققها النادي الأهلى و حققا على إثرها دوري الأبطال مرتين متتاليتين أحدهما على الغريم التقليدى الزمالك و الفوز باللقب المحلية مثل الدوري العام و كأس مصر و السوبر المصري بالإضافة لتحقيق السوبر الافريقي و إحراز المركز الثالث فى كأس العالم للأندية فى العام الماضي .

بعد هذه الإنجازات و الألقاب جاءت سلسلة من الهزائم الغير مبررة فى الدوري العام كلفتنا إهدار الحفاظ على اللقب و اقتنصة الغريم التقليدى الزمالك و استكملت تلك النتائج السلبيه ضياع كأس السوبر المحلى ، فهل تستمر تلك النتائج السلبيه فى لقاء غدا أمام إنبي فى كأس مصر و اذا استمرت تلك النتائج هل ستقصي الجنوب إفريقي بيتسو موسيمانى من قيادة القافله الحمراء .

شن عدد من جماهير النادي الأهلى حملة كبيرة ضد بيتسو موسيمانى المدير الفني للنادى الأهلى و على لاعبي الفريق عقب فقدان الفريق لكأس السوبر المحلى أمام فريق طلائع الجيش فى مطلع الأسبوع الماضى .

جاء غضب الفريق بعد الأداء السئ و الغير مبرر من قبل الجهاز الفنى و لاعبي الفريق ، الجهاز الفنى لكونه لم يضع التشكيل المناسب للفريق و عدم إعداد الفريق بدنيا و نفسيا لهذه المباراة و ايضا على لاعبي الفريق لأنهم قصرو فى المباراة و لم تظهر عليهم “روح الفانله الحمراء ” .

تطمح الجماهير الاهلاويه فى تخطى هذه المرحلة المليئة بالانكسارات و ضياع البطولات بتحقيق الفوز على إنبي و البحث عن الحفاظ على كأس مصر، تري الجماهير إذا لم يتحقق اللقب فإن الجنوب الافريقي سيكون المغادرة من قيادة الفريق ، و استبداله بمدرب اخر .

تاريخ مواجهات الأهلى مع إنبي فى جميع البطولات المحلية تشهد تفوق المارد الأحمر على الفريق البترولى فى جميع البطولات ،الأهلي وإنبي تقابلا في 35 مباراة بمسابقة الدوري العام، تمكن الأهلي من تحقيق الفوز في 25 مباراة، وكان التعادل حاضرًا في 7 مباريات، بواقع 6 تعادلات إيجابية وتعادل سلبي وحيد، بينما حقق إنبي الفوز في 4 مباريات.

أول مباراة جمعت الفريقين مساء الجمعة 10 يناير عام 2003، وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2-1، بينما كانت آخر مباراة بين الفريقين في الموسم الجاري وانتهت بفوز الأهلي بهدفين لاشئ

 

وتعود أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الفريقين بالدوري إلى الدور الثاني من موسم 2012-2013، بعدما انتهت المباراة بفوز الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدف، وهو الموسم الذي لم يكتمل.

نجح نجوم الأهلي في زيارة شباك الفريق البترولي في 67 مناسبة . وكان محمد جودة، لاعب وسط الأهلي الأسبق، صاحب أول هدف للأهلي في شباك إنبي. بينما كان محمد مجدي أفشة ، لاعب خط الوسط بالفريق، صاحب آخر أهداف الأهلي في مرمى الفريق البترولي في آخر مواجهة جمعت الفريقين، فيما استقبلت شباك الأهلي 33 هدفًا.

محمد بركات ومحمد أبوتريكة، ثنائي الأهلي المعتزل، الأكثر تسجيلا في لقاءات الفريقين ولكل منهما 7 أهداف.

وكان الأهلي التقى إنبي بعيدًا عن بطولة الدوري الممتاز في 6 مباريات، بواقع 3 مباريات في بطولة كأس مصر، و3 مباريات في السوبر المحلي، حقق الأهلي الفوز في 5 مباريات وخسر مباراة واحدة.

يلاقي الفائز من لقاء الأهلى و إنبي فريق بيراميدز و الذي تأهل لدور الثمانية عقب الفوز على سموحة السكندري بنتيجة 3/1 لصالح الفريق السماوي بيراميدز .

 

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم طاقم تحكيم مباراة الأهلى و إنبي فى بطولة كأس مصر فى دور ال 16 ، الطاقم التحكيمي مكون من محمود البنا حكماً للساحة ويعاونه محمود أبو الرجال وأحمد توفيق مساعدين فيما سيكون مجدي خاطر حكمًا رابعًا، علما بأن اللقاء لن تتواجد به تقنية ال VAR و هذا بحسب القواعد التى وضعها اتحاد الكرة و لن يكون متاحا سوي فى المباراة النهائية فقط .

بطاقة المباراة

المكان : ستاد الإسكندرية

البطولة : كأس مصر دور ال 16

توقيت المباراة : السابعة مساءا

القناه الناقلة : شبكه قنوات اون نايم سبورتس

معلق المباراة : أيمن الكاشف

الطرفين : الأهلي و إنبي