الإستريمر إسلام يوسف في حوار خاص للمحايد

الإستريمر إسلام يوسف في حوار خاص للمحايد

حوار: ريهام محمود عدوي

الإستريمر اسلام يوسف الشهير ب “چو” شاب يبلغ من العمر 24 عاما يدرس بجامعة حلوان كلية التجارة ويقيم بمدينة حلوان بالجيزة، أول من بدء فكرة الاستريم بمصر باللعبة الشهيرة “PUBG MOBILE” ويحقق أرقام مشاهدات قياسية للبث المباشر علي الفيسبوك بوقت قصير جدا، وأول من يصل إلي مليون ونص متابع بصفحته “Joe Gaming”.

ننفرد بحوار خاص مع الاستريمر المصري اسلام يوسف “چو” عن بداية دخوله هذا المجال وكيف بدأ هذه الفكرة، والحوار كالتالي:

كيف بدأت فكرة البث المباشر علي الفيس بوك بلعبة PUBG ؟

عندما انتقلنا من مدينة نصر إلي حلوان كنت أحب ملئ وقت فراغي باللعب، من ثم جائتني فكرة البث علي الفيسبوك لمجرد التسلية لم أكن اتوقع أنها ستصبح وظيفتي، خاصة بعد رؤيتي لحب الناس لمشاهدتي ومتابعتي وأصبح شعاري في الحياة “أهم حاجة حب الناس”، بعدها تواصلت معي إدارة الفيسبوك لتعيني شريك به بمرتب ثابت.

هل تذكر عدد المشاهدات في اول بث مباشر لك؟

زراعة الجوافة في المنزل
بالطبع أتذكر جيدا، فلم يكن يشاهدني عدد كبير كان أكبر عدد وصلت له في ذلك الوقت 7 مشاهدين فقط ولكني استمريت به وأيقنت نجاحي يوما ما.

من كان يدعمك ويشاركك هذه الفكرة في بدايتها؟ وهل ما زالوا مستمرين معك؟

أصدقائي من كانوا يدعموني خاصة أحمد حامد الشهير ب “أبو حامد”، ومحمد علي الشهير ب “بركان”، وإبراهيم احمد الشهير ب “فراولة”، لم يكن بينا مجرد عمل فقط لكنها كانت صداقة قوية تربطني بهم ومازالت قائمة حتي الأن.

كيف كان شعور الإستريمر إسلام يوسف عندما أصبح أول إستريمر مصري يحقق أرقام مشاهدات قياسية في وقت قصير؟

كان شعورا لا يوصف عندما أجد نفسي محبوبا من الجميع وينتظروني كل يوم لمشاهدة البث، شعورا رائعا عندما تدعم أشخاص وتقف بجانبهم، عندما تصل بالمجتمع المصري أن يكون بينهم أول شاب مصري يحقق أرقام مشاهدات قياسية مقارنة بالعرب في مجال الإستريم.

كيف تعاملت مع المنافسة القوية أمامك بعد ظهور العديد من الأشخاص المصريين يدخلون نفس المجال؟

بالطبع لم أتأثر بأي منافسة أمامي لأني أتمني النجاح للجميع وخير دليل علي ذلك دعمي لأشخاص أخرين في نفس المجال وتقبلت ذلك بصدر رحب، ولكن أكثر ما يزعجني إذا حدثت مشكلة بصفحتي هذا ما أتاثر به، غير ذلك أنا أتممي الخير لجميع من في المجال نفسه، خاصة وأن أرقامي ومشاهداتي ممتازة جدا طول الوقت.

 

كيف كان شعورك عندما تصدرت تريند تويتر في الأيام الماضية؟ وما سبب الذي دفع جمهورك لجعلك اول تريند علي تويتر؟

أولا إنهم ليسوا جمهور  الإستريمر إسلام يوسف بل عائلته، ثانيا أنا لم يكون لدي علم بذلك أنا كنت نائم وعند استيقاظي وجدت هاشتاج خاص بي متصدر تويتر، شئ أسعدني جدا خاصة وأنا أتلقي كل هذا الدعم منهم في وقت لم أكن بمزاج جيد بسبب بعض المشاكل بإشعارات صفحتي، لكن عندما أجد مثل هذا الدعم يعدل مزاجي ويدفعني لإسعادهم أكثر.

هل كان لديك توقع بأن تصل لكل ذلك وتحصل علي درع اليوتيوب أيضا؟

لم أكن أتوقع وصولي لهذا يوما لكن كان لدي يقين وثقة بالنفس دفعتني للإستمرار، في البداية مع عدد المشاهدات القليل رأيت الوضع صعب لكن أستمريت لأني أجد نفسي مميزا في شئ إذا أردت فعله، ولم أكن أتوقع حصولي علي درع اليوتيوب ايضا.

ماذا الذي يتمنى الإستريمر تحقيقه في مجاله؟

أتمني الاستمرار بإسعاد الناس هذا أكثر ما يهمني، بالإضافة إلي رغبتي بالوصول للعالمية، ليس بالمجتمع العربي فقط ولكن الغربي أيضا.

في حياة كل شخص ناجح شخص يدعمه ويكون مصدر قوته من هذا الشخص في حياة الإستريمر إسلام يوسف؟

ليس لدي شريك حياة الذي يدعمني في مشواري ولكن أكثر الأشخاص المشجعين لي هم أصداقائي وعائلتي، إلي جانب تعليقات عائلتي الثانية الإيجابية التي تحفزني وتزيد من رغبتي بتقديم محتوي ينال إعجابهم أكثر والاستمرار بإسعادهم.

وأخيرا يلقي چو كلمة لعائلته ومتابعيه “أحبكم جميعا وكلكم أخواتي، تعليقاتكم ورسائلكم ومنشوراتكم تسعدني للغاية وتزيد محبتي لكم أكثر، وجودكم معايا دائما يزيد نجاحي ولم أصل لهذا النجاح بدونكم يوما، وأحب أوجه شكري لكم علي دعمكم لي وحبكم وكل ما تفعلوه لتشجيعي وإسعادي”.